جامعة جازان تبدأ قبول الطلاب والطالبات.. بعد غد

أعلنت جامعة جازان، موعد فتح بوابة القبول للطلبة والطالبات السعوديين الراغبين في الالتحاق بالجامعة لمرحلة البكالوريوس والدبلوم للعام الجامعي 1442هـ، ابتداءً من بعد غدٍ، وذلك عبر بوابة القبول الإلكتروني: https://webs.jazanu.edu.sa/admission_2021.

وأوضح عميد القبول والتسجيل بالجامعة الدكتور أحمد فقيهي أن فترة استقبال الطلبات ستستمر لمدة 6 أيام، حيث ستغلق بوابة القبول الإلكتروني يوم السبت المقبل، فيما ستعلن نتائج الترشيح المبدئي يوم الثلاثاء 30 من شهر ذي القعدة الحالي.

وأضاف أن آخر موعد لتأكيد خيارات الترشيح هو يوم الخميس الثاني من شهر ذي الحجة المقبل، وسيكون الإعلان النهائي للقبول يوم السبت 4 ذي الحجة، فيما سيتاح تعديل القبول إلكترونيا على المقاعد الشاغرة خلال الفترة من 5 وحتى 7 من شهر ذي الحجة، مشددا على أهمية الدقة في ترتيب الرغبات بحسب أولويات الطالب في القبول.

وأشار الدكتور فقيهي إلى أن عملية القبول ستكون إلكترونية في جميع مراحلها وإجراءاتها، بدءا من إدخال الطالب للبيانات، وحتى فرز الأسماء تنافسياً بناء على النسبة المؤهلة للتخصصات العلمية والنسبة الموزونة للتخصصات النظرية وصولا لإعلان النتائج، وأن نظام القبول في الجامعة لا يتطلب تقديم أي مستندات، وسيتم سحب البيانات الخاصة بالطلبة ‏عبر برنامج التعاملات الإلكترونية “يسر”.