من الترطيب لعلاج حب الشباب.. وصفات طبيعية من الشاي

يحتوي الشاي الأسود على نسبة عالية من مضادات الأكسدة، مما يجعله مفيدا للبشرة، مثل حماية البشرة من أشعة الشمس، كما يحتوى الشاي الأخضر على تحسين مظهر الجلد بفضل خصائصه المضادة للالتهابات، لذلك أشار تقرير منشور بموقع «fouroclock»، إلى وصفات طبيعية من الشاي للعناية بالبشرة من خلال مزجه مع مكونات طبيعية أخرى متوفرة داخل المنزل.

الشاي الأسود وزيت الزيتون

ينصح بعمل بخار مكون من كميات متساوية الشاى الأسود وزيت الزيتون وزيت اللافندر والصبار وزيت النعناع، وتعريض الوجه للبخار لعدة دقائق مما يساعد على تنظيف البشرة.

ترطيب البشرة بزيت جوز الهند والشاي الأخضر

ينصح بتحضير كميات متساوية من زيت جوز الهند ودمجه مع الشاى الأخضر، لعمل قناع للوجه لعدة دقائق ثم شطف الوجه بالماء.

مقشر الشاي الأخضر

تحتاج البشرة بين الحين والأخر للتنظيف والتخلص من خلايا الجلد الميتة، من خلال عمل وصفة طبيعية من كميات متساوية من الشاي الأخضر والسكر، وفرك الوجه به، والانتظار لعدة دقائق ثم شطف الوجه بالماء الفاتر، مما يساعد على إزالة خلايا الجلد الميتة.

الشاي الأخضر والنعناع

ينصح بتحضير كميات متساوية من الشاي الأخضر وجل الصبار وزيت النعناع العطري، لعمل قناع للوجه، وتركه لعدة دقائق ثم غسل الوجه بالماء الفاتر، وتساعد هذه الوصفة في الحفاظ على نضارة البشرة وحيويتها.

كمادات الشاي

ينصح باستخدام أكياس الشاي الدافئة في عمل كمادات على أماكن الحبوب والبثور في الوجه، وتركها لمدة 10 دقائق مع تجنب شطف الوجه بالماء الفاتر، للاستفادة من خلاصة الشاي بقدر الإمكان، وينصح بتكرار الوصفة لمدة 4 مرات يومياً، للحصول على نتيجة إيجابية وهي التخلص من الحبوب والبثور التي يعاني منها البعض.