“نقل الكهرباء” تناقش التحديات والتوجهات المستقبلية في صناعة الطاقة الكهربائية

السعدي: مشاركة مهمة للشركة في قمة هواوي العالمية (الافتراضية)

تشارك يوم غد الأربعاء، الشركة الوطنية لنقل الكهرباء، التابعة للشركة السعودية للكهرباء، في قمة “هواوي العالمية السابعة للطاقة 2020″، التي تعقد أفتراضياً عبر الإنترنت. ويمثل الشركة في القمة المهندس وليد السعدي، نائب الرئيس للهندسة في “نقل الكهرباء”، الذي سيتحدث في جلسة النقاش الرئيسية، تحت عنوان “التحديات والتوجهات المستقبلية لصناعة الطاقة الكهربائية”، عن رؤية الشركة نحو التحول الى الشبكات الذكية واهم التحديات التي توجهها نحو تحقيق هدفها. كما يسلط الضوء على ابرز جهود الشركة لتطوير منظومة الامن السيبراني بما يحقق التشغيل الآمن لعملياتها وضمان استمرار التغذية لمشتركيها.
وأكد المهندس السعدي، أهمية المشاركة في هذه القمة العالمية والتي تجمع قياديي كبريات شركات الطاقة العالمية، مشيراً إلى أنها ستمثل منصة لعرض جهود ومشاريع هذه الشركات لتفعيل الاستفادة من البيانات الضخمة التي توفرها الانظمة الحديثة وحلول تقنية المعلومات، والتي ستسهم في ادارة الاصول بما يحقق اكبر عائد من الاستثمارات التي خصصت لها.
وتحدث عن خطط واستراتيجيات الشركة، وقال إنها تهدف إلى مواكبة “رؤية 2030″، وبرنامج التحول الاستراتيجي للشركة السعودية للكهرباء، التي تسعى إلى أن تكون المملكة، مركزاً إقليميا للربط الكهربائي بين آسيا وإفريقيا. وأشار إلى أن خطط الشركة، تهدف إلى التحول نحو استخدام الشبكات الكهربائية الذكية، والاعتماد عليها في إدارة منظومة نقل الكهرباء في المملكة، ما سيجعل الشبكات الخاصة بالشركة، الأكثر تطوراً وتقنية في المنطقة والشرق الأوسط.
وتأتي مشاركة “نقل الكهرباء”، في هذه القمة، مع مجموعة من قياديي الشركات في المنطقة، حيث تجمع شركة هواوي عملاءها وشركاءها من حول العالم، ورواد الصناعة وقادة الفكر، في 8 يوليو 2020 عبر الإنترنت، لمناقشة كيفية إدارة الطاقة رقمياً، ببناء شبكات الكهرباء كاملة الاتصال، ومدى تأثير تقنية المعلومات والبيانات في مجال الكهرباء والطاقة، ومدى تأثيرها على قطاع الكهرباء في الحاضر والمستقبل.