استئصال ورم سرطاني من الكلى بدون استئصال الكلية في المستشفى السعودي الألماني بالرياض

قام الفريق الطبي بالمستشفى السعودي الألماني بالرياض بإجراء عملية استئصال كامل لورم سرطاني في الكلى مع المحافظة على الكلية بكامل كفائتها.
حيث حضر مريض اربعيني إلى عيادة المسالك البولية بالمستشفى السعودي الألماني بالرياض وهو يعاني من بول مدمم مع الم في الجانب الأيمن. وعلى الفور تم إجراء الفحوصات اللازمة وتبين وجود ورم كبير في الكلية اليمنى.

وقد نجح رئيس قسم المسالك البولية بالمستشفى باستئصال الورم كاملا في وقت قياسي مع الحفاظ على الكلية بكامل كفائتها.

وخرج المريض بعد يوم من العملية بصحة ممتازة وعافية بفضل الله تعالى. وصرح الطبيب المختص بأن هناك الكثير من العوامل التي قد تتسبب في ظهور أورام الكلى منها التدخين و التلوث والتعرض لسموم الصناعات مع العوامل الوراثية.

وللوقاية من أورام المسالك البولية ينصح بعدم التدخين والابتعاد عن التلوث وتجنب السمنة والوجبات السريعة والإكثار من شرب المياه والخضروات والفواكة.
ويعتبر مركز المسالك البولية بالمستشفى السعودي الألماني بالرياض من المراكز الرائدة في تقديم العديد من الخدمات منها تفتيت الحصوات بالليزر عن طريق المنظار وتفتيت حصوات المسالك البولية بالموجات التصادمية بدون جراحة وبدون تخدير ،واستئصال البروستاتا بالليزر وقسطرة البروستاتا من غير جراحة وبدون تخدير وعمليات إصلاح العيوب الخلقية للأطفال وعمليات مناظير البطن المسالك البولية وعلاج أورام المثانة والمسالك البولية بالليزر عن طريق المنظار بدون جراحة وعلاج سرطان البروستاتا المنتشر بالراديوم وعلاج الضعف الجنسي وتأخر الإنجاب عند الرجال وعمليات سلس البول وديناميكية التبول عند السيدات والعديد من التقنيات الحديثة التي يتميز بها قسم المسالك البولية بالمستشفى السعودي الألماني بالرياض.