“التعاون الإسلامي”: 3.998 مليون دولار مساعدات تنموية لصالح لبنان

أعلنت منظمة التعاون الإسلامي أن صندوق التضامن التابع لها، قدم مساعدات بقيمة إجمالية بلغت نحو 3.998 مليون دولار لدعم مشاريع تنموية في لبنان، خلال السنوات الماضية حتى العام الحالي 2020م.

 

وأوضحت أن المشاريع شملت قطاعات الطوارئ، والجامعات، والمراكز والجمعيات، والمستشفيات، والمدارس، والمساجد، مضيفة أنه في إطار تقديم المساعدات المشاريع اللبنانية، أقر صندوق التضامن الإسلامي في الدورتين 63 و64 للمجلس الدائم عامي 2019 و2020، مساعدات لمركز تهامة الطبي، ويتبع المركز جمعية عكار الاجتماعية الخيرية في مدينة حلبا ــ عكار في شمال لبنان، ويقدم الخدمات الطبية لقطاع كبير من المرضى اللبنانيين واللاجئين السوريين.
وتأتي هذه المساعدات تعبيراً عن تضامن المنظمة مع تلك الدول، لتحقيق التنمية البشرية، إضافة إلى تنمية القدرات البشرية في مختلف المجالات الاجتماعية والاقتصادية والتعليمية والثقافية والصحية .
وأشارت المنظمة إلى أن الرؤية الأساسية لصندوق التضامن الإسلامي تتمثل في النهوض بالمستوى الفكري والمعنوي للشعوب الإسلامية في العالم، وتقديم المساعدات المادية والإنسانية العاجلة للدول الأسلامية والمجتمعات المسلمة التي تتعرض إلى كوارث وأزمات.