مليار دولار قسمة صفقة مستحضرات تجميل كيم كرداشيان ويست

بعد شراء خط مستحضرات التجميل  الخاص بكايلي جينر في يناير الماضي ، أعلنت كوتي (COTY) يوم الاثنين أنها ستستحوذ على حصة 20 ٪ في KKW – خط إنتاج مستحضرات كيم كرداشيان ويست مقابل 200 مليون دولار. تقدر الصفقة بمبلغ 1 مليار دولار – أقل بقليل من تقييم 1.2 مليار دولار لشركة جينر ، Kylie Cosmetics.

وبموجب الاتفاقية ، ستحتفظ كارداشيان ويست بالسيطرة الإبداعية على الشركة ، بينما تستفيد من أكثر من 300 مليون متابع على وسائل التواصل الاجتماعي من أجل “مبادرات المنتجات والاتصالات”.

قالت كارداشيان: “ستسمح لي هذه العلاقة بالتركيز على العناصر الإبداعية التي أتحمس لها كثيرًا أثناء الاستفادة من الموارد الرائعة لكوتي”.

الصفقة ، التي من المتوقع أن تُغلق في الربع الثالث من عام 2021 ، هي أحدث التطورات في أخبار كوتي. ففي وقت سابق من شهر يونيو ، فصلت الشركة الرئيس التنفيذي بيير لوبيس واستبدلته برئيس مجلس الإدارة بيتر هارف – الرئيس التنفيذي الرابع لها في أربع سنوات.

كما أعلنت عن سلسلة من عمليات التسريح من العمل في عام 2019 ، وخصم 3 مليارات دولار للعلامات التجارية التي استحوذت عليها من شركة بروكتر أند غامبل (PG) في عام 2015.