الاتحاد السعودي للرياضة للجميع يطلق للمرة الأولى مهرجان اللياقة للسيدات عبر العالم الافتراضي

أعلن الاتحاد السعودي للرياضة للجميع اليوم عن تنظيمه لمهرجان اللياقة للسيدات والذي يعد أول حدث عبر العالم الافتراضي مخصص لكل ما يهم السيدات في اللياقة ويقدم عدد من المواضيع المتعلقة به عبر البث المباشر وبشكل مجاني من خلال القناة المخصصة للمهرجان عبر موقع يوتيوب، حيث ستستهل فعاليات المهرجان يوم الخميس 11 يونيو وتستمر إلى 13 يونيو 2020.

ويتخلل المهرجان، الذي يعد أول حدث من نوعه ينظمه الاتحاد السعودي للرياضة للجميع، العديد من الجلسات التي تتمحور حول كيفية تحضير الوجبات الغذائية الصحية وطرق وأساليب ممارسة التمارين والمحافظة على اللياقة، إضافة إلى عدد من جلسات الحوار. حيث سيتم افتتاح البث المباشر كل يوم عند الساعة 8:00 مساءً بتوقيت السعودية طيلة أيام المهرجان.

وفيما يتعلق بجلسات الحوار، سيعقد المهرجان ثلاث جلسات تديرها الدكتورة هتون القاضي، وتستضيف فيها نخبة من الخبراء لمناقشة مواضيع ذات صلة بالرياضة واللياقة ودور الأمهات في ممارسة الأنشطة البدنية، كذلك أهمية كسر الحاجز وتشجيع السيدات على ممارسة التمارين.

وخلال فعاليات المهرجان أيضاً، ستقوم مجموعة من المدربات بتخصيص جلسة لاستعراض بعض التمارين عبر البث المباشر لمدة 30 دقيقة كل يوم، حيث تم تصميم هذه الجلسات بشكل مبسط دون الحاجة إلى استخدام الأدوات الرياضية. وسيتم

تجزئة الجلسة إلى 3 أقسام وهي استعراض تمارين الإحماء يتبعها زخم من التمارين المكثفة وتختتم بتمارين بسيطة لتهدئة الجهد المبذول. كما تم الأخذ بعين الاعتبار ملائمة هذه الجلسات لجميع السيدات من مختلف مستويات اللياقة، مع إعطاء السيدات المشاركات حرية تعديل أي من هذه التمارين لتتناسب مع متطلباتهم.

إلى جانب هذا، ستشارك البطلة الرياضية منال رستم، الحائزة على العديد من الجوائز الدولية في واحده من جلسات الحوار. كما أنها ستقوم بتقديم جلسة تدريبية من خلال البث المباشر برعاية Nike Training Club والذي وفّر الدعم اللازم لإقامة هذا المهرجان النسائي الخاص عبر تزويد المدربات باللباس والأحذية الخاصة بهذه المناسبة.

كما ستشمل فعاليات المهرجان أيضاً جلسات خاصة لمدة 30 دقيقة تتناول كيفية تحضير وجبات غذائية صحية تساعد على تعزيز مستوى اللياقة البدنية، يقدمها مجموعة من أفضل الطهاة في المملكة.

ويأتي تنظيم هذا المهرجان الفريد من نوعه تماشياً مع أهداف برنامج جودة الحياة، الذي يعد إحدى مستهدفات رؤية المملكة 2030. حيث يقدم مهرجان اللياقة للسيدات منصة داعمة لهن من أجل تشجيعهن على ممارسة الأنشطة الرياضية، كما يهدف المهرجان الافتراضي إلى المساهمة في تحسين مكانة المرأة ودعمها في النواحي الرياضية والصحية.

يمكنكم الاطلاع على أجندة مهرجان اللياقة للسيدات ومعرفة المزيد عن الجلسات وتسجيل حضوركم من خلال زيارة الموقع الرسمي https://www.saudiwomensfitnessfestival.com

كما يمكنكم أيضاً مشاهدة البث المباشر لفعاليات المهرجان عبر القناة المخصصة له في موقع يوتيوب: https://www.youtube.com/channel/UCraBvH3yUZizFNNm10HqDuQ