لاعبة تزلج بريطانية تنجو بأعجوبة من سقوط مروع

الجزيرة – أسامة الزيني

نجت لاعبة لوح التزلج البريطانية “سكاي براون” المحظوظة البالغة من العمر 11 عامًا، بأعجوبة من الموت بعد كسر جمجمتها في حادث سقوط مرعب أثناء التدريب.

وطارت براون التي من المقرر أن تصبح أصغر لاعبة أولمبية صيفية في بريطانيا في طوكيو، من لوح التزلج الخاص بها على قمة منحدر مرتفع وهبطت على أرض صلبة.

ونقلت اللاعبة جواً إلى المستشفى ولم تستجب عند وصولها، لكن من المتوقع الآن أن تتعافى بالكامل، على الرغم من كسر يدها ومعصمها وإصابة جمجمتها.

ونشرت براون لقطات لسقوطها على صفحتها على Instagram و YouTube، في مقطع فيديو تضمن أيضًا لقطات لحملها على متن المروحية وصوت دقات قلبها في المستشفى.

ولدت براون في اليابان من أم يابانية لكن والدها بريطاني. تقضي معظم وقتها في التدريب في كاليفورنيا بالولايات المتحدة، حيث وقع حادثها.

سيكون الفائز بالميدالية البرونزية لبطولة العالم للتزلج على الألواح لعام 2019 قد بلغ للتو 13 عامًا بحلول موعد أولمبياد طوكيو المعاد جدولتها في يوليو 2021.

ولكن إذا تأهلت كما هو متوقع ، فستظل براون أصغر لاعبة أولمبية صيفية في بريطانيا حيث كانت السباحة مارجري هينتون تبلغ من العمر 13 عامًا و 43 يومًا عندما شاركت في الألعاب في أمستردام عام 1928.