الاتحاد السعودي للرياضة للجميع يعين خبيرة اللياقة ورائدة الأعمال ياسمين حسان سفيرة للاتحاد ومدربة في #بيتك_ناديك

أعلن الاتحاد السعودي للرياضة للجميع عن تعيين خبيرة اللياقة البدنية ياسمين هشام حسان سفيرة ضمن برنامج سفراء الاتحاد الرسميين ومدربة في حملة “بيتك ناديك”

وتؤكد ياسمين حسان، التي تمتلك خبرة طويلة في العلوم البدنية ووظائف الأعضاء، أن طبيعة واحتياجات اللياقة البدنية تختلف من شخص لأخر. وتقول: “أنا مبهورة بوظائف جسم الإنسان. كلما تعلمت وتعمقت أكثر في هذا المجال، كلما أدركت كيف أن كل شخص فريد من نوعه، ولن يكون لدى شخصين الطريقة نفسها للوصول إلى هدفيهما حتى وإن كان لديهما الهدف نفسه.”

بدأت رحلة ياسمين في مضمار اللياقة البدنية بعد أنهت دراستها وحصلت على درجة البكالوريوس في التصميم المعماري، وسرعان ما وجدت نفسها تميل أكثر نحو مجال اللياقة والصحة. وفي هذا الصدد تقول ياسمين: “بعد التخرج، أدركت أن كل ما أردته حقًا هو أن أكون متمرسة في عالم الرياضة وقررت تغيير توجهاتي ودمج شغفي باللياقة البدنية مع التصميم – تصميم البنية الجسدية بدلاً من تصميم المباني.” وتوضح ياسمين أكثر عن سبب رغبتها في اختيار هذا المجال وتقول: “في البداية عقدت العزم على تدريب نفسي والوصول إلى درجة الاحتراف في مجال اللياقة، وعندما بدأ الناس حولي يلحظون شغفي في هذا المجال وبدأت معها أسألتهم عن نصائحي للحصول حول اللياقة، أيقنت حينها أن هذا هو المسار الذي اختاره لي الله – عز وجل – للمضي فيه قدماً”.

تفتخر ياسمين بالإنجازات والشهادات الرسمية التي حصدتها من العديد من الجهات المختلفة التي تعني في مجال الصحة ، لا سيما أنها تتمتع بخبرة احترافية في مجال اللياقة البدنية. حيث تحمل ياسمين شهادة مدربة معتمدة من الجمعية الدولية لعلوم الرياضة (ISSA)، وشهادة مدربة شخصية معتمدة من المجلس الأمريكي للتمارين الرياضية (ACE)، وشهادة إخصائية علاج الإصابات الرياضية ، وشهادة مدربة معتمدة للمستويين الأول والثاني في رياضة الـكروس فت إضافة إلى ثلاث شهادات تخصصية في هذه الرياضة وهي رفع الأثقال، الجمباز، والتحكيم. وكذلك تحمل اعتماد رسمي من المرحلة الأولى في برنامج شهادات التدريب التابع لمركز Opex (ضمن تخصصات تصميم برامج اللياقة، والتغذية، وتقييم الحركة، وأسلوب الحياة والسلوك). وهي حالياً بصدد إكمال المستوى الأول في علوم التغذية ضمن سعيها للحصول على شهادة معتمدة من مركز Precision Nutrition.

وبعد مضي أكثر من 17 عاماً في ممارسة الرياضة، تؤكد ياسمين أن حياتها المهنية تحقق أهدافها المتمثلة في: “الرغبة بالتعليم والتعلم والتدرب بإبداع كل يوم.” أما عن هدفها الحالي، فتقول ياسمين: “أطمح إلى التعاون مع الكيانات الرياضية مثل الاتحاد السعودي للرياضة للجميع، حيث أستطيع عبر انضمامي للاتحاد من مواصلة التقدم وتطوير نفسي على الصعيدين المهني والشخصي.” وتتابع ياسمين: “تمثل التحديات متعة لي، ودائماً ما ابحث عن الفرص التي تحمل لي المزيد من المسؤوليات، كما أسعى دوماً إلى مشاركة تجربتي واكتساب المزيد من المعرفة فيما يتعلق بمجال اللياقة البدنية والصحة.” وتشير ياسمين إلى أنها “تحاول دائماً اغتنام الفرصة للعمل على إرشاد وتدريب الآخرين في مجال اللياقة البدنية.”

الجدير بالذكر أن ياسمين تتمسك أيضاً بشغفها كرائدة أعمال، حيث تعمل على تطوير مركزها الرياضي والذي يحمل العلامة التجارية (SBTRCT) عبر الترويج للمركز ضمن أكبر شريحة ممكنة من المجتمع. كما تتضمن خطط ياسمين لمركزها الرياضي (SBTRCT) استهداف عدد من قطاعات الأعمال والمنتسبين المحتملين وتقول ياسمين عن هذه الخطط: “الهدف النهائي من مركز (SBTRCT) الرياضي هو توفير حلول متكاملة إلى المدارس والجامعات وتقديم الخطط والتصاميم للمرافق الرياضية وأندية اللياقة البدنية الخاصة بتلك المنشآت، إضافةً إلى إنشاء برامج “تدريب المدربين”، وكل ذلك سيضمن رسوخ ثقافة اللياقة البدنية والصحة بطريقة آمنة وممتعة في المدارس والجامعات في أنحاء المملكة العربية السعودية”.