WASHINGTON, DC - APRIL 10: Facebook co-founder, Chairman and CEO Mark Zuckerberg testifies before a combined Senate Judiciary and Commerce committee hearing in the Hart Senate Office Building on Capitol Hill April 10, 2018 in Washington, DC. Zuckerberg, 33, was called to testify after it was reported that 87 million Facebook users had their personal information harvested by Cambridge Analytica, a British political consulting firm linked to the Trump campaign. Photo by Zach Gibson/Getty Images) == FOR NEWSPAPERS, INTERNET, TELCOS & TELEVISION USE ONLY ==

زوكربيرج يتبرع بـ 10 ملايين دولار لمكافحة العنصرية

تعهد المدير التنفيذى لشركة فيسبوك مارك زوكربيرج، التبرع ب 10 ملايين دولار في إطار مكافحة العنصرية وإنهاء الظلم الاجتماعى، في ظل الاحتجاجات، التى تشهدها الولايات المتحدة بسبب مقتل الأمريكى من أصول أفريقية، جورج فلويد، على يد شرطى أبيض.
وقام زوكربيرج بالإعلان عن تخصيصه 10 ملايين دولار في منشور له على حسابه الشخصى بفيسبوك، كما قام موقع انستجرام المملوك له بإعادة نشر رسالة الدعم.
وقال زوكربيرج: “إن آلام الأسبوع الماضي تذكرنا بالمدى الذى يجب أن تصل إليه بلدنا في منح كل شخص الحرية في العيش بكرامة وسلام، وهو يذكرنا مرة أخرى بأن العنف الذي يعيشه السود في أمريكا اليوم هو جزء من تاريخ طويل من العنصرية والظلم. ونحن جميعا نتحمل مسؤولية إحداث التغيير”.
وأضاف أن “المنظمات التي تكافح من أجل تحقيق العدالة تحتاج إلى التمويل أيضًا، لذا فإن فيسبوك سيقوم بتخصيص 10 مليون دولار إضافية للمنظمات التي تعمل في مجال مكافحة العنصرية” ، وذكر أن 10 مليون دولار لا يمكنها إصلاح ذلك، وإنها تحتاج إلى جهد مستمر وطويل. الأمد.
واندلعت تظاهرات في أكثر من 30 مدينة وولاية أمريكية بسبب مقتل المواطن جورج فلويد، على يد ضابط شرطة أبيض، وتم إعلان حتى الآن أكثر من 25 مدينة أمريكية في 16 ولاية حظر التجول للتعامل مع العنف المتزايد من قبل المتظاهرين.