وزير الموارد البشرية يوضح ضوابط ومراحل العودة لمقار العمل

أوضح معالي وزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية المهندس أحمد بن سليمان الراجحي ضوابط ومراحل العودة لمقار العمل التي صدرت الموافقة الكريمة عليها اليوم.

وبيّن في كلمة له الليلة أن عودة موظفي القطاع العام يوم الأحد الموافق 8 شوال واستئناف حضورهم لمقار العمل ستكون بشكل تدريجي يبدأ بما لا يقل عن 50% من موظفي الجهة على أن يتضمن ذلك جميع مديري الإدارات فما أعلى، ويستمر بقية الموظفين الذين لم يعودوا إلى مقار العمل بالعمل عن بُعد وفق المتبع حالياً.

وأضاف: “اعتباراً من يوم الأحد 15 شوال لن تقل نسبة الموظفين الذين يعودون لمقار العمل عن 75% من موظفي الجهة، ويستمر بقية الموظفين الذين لم يعودوا لمقار العمل بالعمل عن بُعد وفق المتبع حالياً. واعتباراً من يوم الأحد 22 شوال سيكون اكتمال عودة جميع الموظفين إلى مقار العمل”.

وأشار إلى أن حضور الموظفين سيكون وفق مجموعات، وذلك من خلال تفعيل صلاحية الدوام المرن، ويتم تقسيمهم على ثلاث مجموعات: المجموعة الأولى تبدأ العمل الساعة 7:30 ص، والمجموعة الثانية تبدأ العمل الساعة 8:30 ص، والمجموعة الثالثة تبدأ العمل الساعة 9:30 ص.

وقال: “لضمان الانسيابية في الحضور والانصراف قررنا تطبيق نظام حضور وانصراف مرن لسلامة العاملين في الدخول والخروج من وإلى مقار العمل بحول الله… مع استمرار تعليق العمل بأجهزة البصمة في إثبات الحضور والانصراف إلى يوم الخميس 26 / 10 / 1441هـ. وللوزير المختص أو رئيس المصلحة المستقلة أو من يفوضه خلال الفترة من يوم الأحد 8 شوال إلى يوم الخميس 19 شوال تحديد من يحضرون لمقار العمل ونسبتهم من موظفي الجهة بما لا يقل عن المذكورة في البندين (1، 2)”.

واستطرد قائلاً: “يكون تقديم الخدمات للمواطنين والمقيمين خلال الفترة من يوم الأحد 8 شوال إلى يوم الخميس 26 شوال مقتصراً على القنوات الرقمية إلا في حال رأى صاحب الصلاحية في الجهة أهمية فتح الفروع… وتقوم الإدارات المعنية بالجهات الحكومية بشكل مستمر من التأكد أن مقار العمل متوافقة مع التدابير الوقائية التي تصدرها وزارة الصحة”.

وأوصى وزير  الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالاطلاع على الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية الخاصة بكل قطاع والالتزام بها، مشيراً إلى أنها تختلف من قطاع إلى آخر.