المالكي أفضل مشهور.. و(تراحم) أفضل جهة خيرية.. والحسين أفضل متحدث رسمي.. والمديفر أفضل برنامج

في التصويت السنوي لمركز المسؤولية الاجتماعية

شارك أكثر من ٣٧٠٠ شخص في التصويت الرمضاني السنوي الذي أطلقه المركز السعودي للمسؤولية الاجتماعية لعام ٢٠٢٠م حول بعض الشخصيات والأحداث والجهات. وفي أول إحصائية للمصوّتين نال الفنان فايز المالكي أكثر شخصية شهيرة فعل مسؤوليته الاجتماعية حيث ساهم في تملك أكثر من ١٥٠ أسرة لبيوت عبر منصة جود التي قدمت له الشكر على ما قدمه وساهم بشكل فاعل في الترويج لها، كما ساهم في سداد ديون البعض من خلال خدمة فرجت بالإضافة إلى دعم السجناء وأسرهم من خلال لجنة تراحم في مناطق المملكة، وهي السنة الرابعة على التوالي التي يحصل فيها المالكي على نسبة عالية من التصويت بسبب تميزه في العمل الخيري والمسؤولية الاجتماعية التي يفعلها بشكل قوي، خاصة في شهر رمضان حيث حصل على ترشيح ٨٥% من المشاركين.

وحصلت اللجنة الوطنية لرعاية السجناء (تراحم) على أفضل جهة خيرية من خلال مساهمتها في سداد ديون عدد من السجناء وإطلاق سراحهم ورعاية أسرهم وتقديم الرعاية لهم حيث أطلقت في رمضان حملة سباق المناطق التي ساهمت بنتائج إيجابية في دعم المساجين وإطلاق سراحهم ودعم أسرهم حيث حصلت الجمعية على ٤٥% من الترشيح بينما حصلت جمعية إنسان على ٣٠% وتوزع الباقي على عدد من الجهات الخيرية.

وحصل برنامج الليوان الذي يقدمه عبدالله المديفر على قناة روتانا خليجية على أفضل برنامج في رمضان وحصل على نسبة ٥٩% بسبب استضافته لشخصيات مطلوبة وطرحه لمواضيع مثيرة في المجتمع. وجاء منع التجول في رمضان كأهم حدث رشحة المشاركون بنسبة ٩٣%. وحصل المتحدث الرسمي لوزارة التجارة عبدالرحمن الحسين على أفضل متحدث رسمي بنسبة ٥٥% وتلاه المتحدث الرسمي لوزارة الصحة الدكتور محمد عبدالعالي بنسبة ٣٨% وأرجع عدد من المرشحين أن الحسين فعال على جميع منصات السوشل ميدياً ومبادر جداً في توعية المستهلك بحقوقه ومميز في تغطية الأحداث الخاصة بالوازرة من خلال الرصد الدائم وكان له دور مميز في تطمين المستهلكين بتوافر جميع السلع في الأسواق وعدم الزحام، كما كان يقوم بالنزول للميدان وتسجيل مقاطع فيديو بنفسه لبث الطمأنينة في نفوس الناس. وسيقوم المركز السعودي بإقامة حفل لاحقاً يتم فيه إعلان النتائج بشكل نهائي لجميع المراكز وتسليم المرشحين جوائزهم.