3 مسلسلات الأفضل في مسابقة نجوم رمضان

سيطرت مسلسلات (آل ديسمبر) و(في ذاكرة الظل) و(محمد علي رود) على جوائز الأفضل في رمضان 1441هـ في مسابقة نجوم رمضان 2020 ضمن مهرجان نجوم الفن والإعلام في دورته الخامسة بالكويت.

ونال الفنان داود حسين جائزة أفضل فنان دور أول عن مسلسله “في ذاكرة الظل”، والذي ظهر فيه بشكل مختلف عن أدواره الكوميديا المعتادة، حيث قدمه المسلسل بدور الشرير الذي يواجه واقعاً مريراً يدفعه ليكون أكثر قسوةً في التعامل مع مَن حوله والانتقام مع تطور الأحداث وتعرضه للظلم والسجن. والعمل من تأليف مريم نصير، وإخراج محمد كاظم، وبطولة كل من: داود حسين، عبير الجندي، أحمد إيراج، يعقوب عبدالله، شيماء علي، محمد صفر، شايع الشايع، عبدالله عبدالرضا، منصور البلوشي، فرح المهدي، روان مهدي، وغرور.

وحصل مسلسل (آل ديسمبر) للفنان طارق العلي على جائزة أفضل مسلسل كوميدي؛ حيث مثل عودة قوية للعلي للدراما الرمضانية بعد غياب عدة سنوات، من خلال عمل متصل منفصل، من تأليف بندر طلال السعيد وعبدالله العريفان، وإخراج نعمان حسين وثامر العيسلاوي، وبطولة: طارق العلي، جمال الردهان، مرام البلوشي، ميس كمر، محمد الفيلكاوي، محمد الصراف، هبة العبسي، هيام الحسن، يوسف المطر، بجاد محمد، جاسم البلوشي، إضافة إلى مجموعة من ضيوف الشرف ومنهم: فيّ الشرقاوي ومي البلوشي وغيرهما.

فيما حصد مسلسل (محمد علي رود) نصيب الأسد من الجوائز، وهي: أفضل فنانة دور ثان للفنانة بثينة الرئيسي، وأفضل فنان دور ثان للفنان عبدالله بهمن، وأفضل مخرج درامي للمخرج مناف عبدال، مع تكريم خاص للفنان القدير سعد الفرج عن دوره في العمل، وأيضًا تكريم خاص للفنانة الشابة حصة النبهان. والعمل من تأليف محمد أنور، وإخراج مناف عبدال، وبطولة كل من: سعد الفرج ومحمد المنصور وجاسم النبهان وهيفاء عادل وخالد أمين وبثينة الرئيسي وحسين المهدي وعبدالله بهمن وفاطمة الحوسني وحصة النبهان وسعودة ومنى حسين ومشاري المجيبل.

يذكر أن المسلسلات الثلاثة عُرضت خلال الشهر الفضيل على قناة روتانا خليجية وعدد من القنوات الخليجية.