متسوقة تلكم رجلاً كسر قواعد المباعدة الجسدية لمواجهة كوفيد-19

الجزيرة – أسامة الزيني

مشهد صادم شهدته إحدى الأسواق البريطانية حني أخذت متسوقة تسدد اللكمات في وجه العملاء وعمال السوق بعد اندلاع شجار بسبب قواعد المباعدة الجسدية الوقائية من فيروس كوفيد-19.

التقط مقطع فيديو درامي العنف الذي اندلع داخل السوق في منطقة لوزيلز في برمنغهام بعد أن زعمت المرأة أن أحدهم كسر قواعد المباعدة الجسدية، ما تسبب في غضب المرأة.

ويمكن سماع المرأة في مقطع الفيديو وهي تسأل صاحب المتجر: هل تملك هذا المتجر؟ لماذا لديك عامل مثل هذا؟

ثم بدأت أخذت تلكم الرجل مع العديد من الرجال الذين تورطوا بسرعة في المشاجرة بينما أخذ شخص يصراخ “إنه عميل. إنه زبون.”

وتبدو المرأة وهي تسقط على الأرض أثناء الشجار، والعديد من المارة ينظرون في ذهول إلى ما يحدث حيث تناثرت المنتجات عبر الممرات، فيما يحاول رجل يرتدي قميصًا أحمر تفريق القتال، ويقول: خمسة منكم على امرأة؟ فقط اهدأ.. اهدأ”، في حين يقول مالك السوق: ‘لقد حطمت متجري. لم أرتكب أي خطأ.”

وقالت عاملة في المتجر: “اشتعلت الأمور بعد أن أصبحت المرأة غاضبة من الرجل الذي يخالف قواعد الإبعاد الجسدي.”

ويمكن رؤية المتجر مليئًا بالزبائن، على الرغم من نصيحة الحكومة بالبقاء على مسافة 6 أقدام (2 م)، بينما لا يرتدي سوى عدد قليل من الأشخاص أقنعة أو معدات واقية.

قالت الموظفة: كانت مشكلة بين زبونين. بدأ كل شيء على بروتوكولات المسافة الاجتماعية. كانت الزبونة تقف في طريقها وتتحدث إلى شخص آخر. لقد كان يسد طريقها بشكل أساسي.

“بدأت المرأة بالصراخ حول الابتعاد الاجتماعي وغضبت. غادرت المتجر بعد ذلك لكنها عادت لأنها ظنت أنه عامل. لهذا السبب يمكنك سماع شخص يقول أنه عميل. ليس له علاقة بنا. أعتقد أنها غضبت حقًا عندما رأت شخصًا يصور. اعتذرت لاحقًا على الهاتف. إنها في الواقع زبون منتظم معنا. هذا شيء يحدث أحيانًا. عندما يبدأ شخص ما في إلقاء اللكمات ويبدأ في رمي الأشياء من الرفوف، ما يؤدي إلى إتلاف الممتلكات، فلن نسمح بذلك. إنها ليست امرأة صغيرة، إنها في الواقع كبيرة جدًا، لذلك عندما بدأت بالعنف، كان علينا إخراجها من المتجر والحفاظ على سلامة الناس.

وقالت شرطة وست ميدلاندز: ‘نحن نحقق في اعتداء على امرأة من قبل مجموعة من الرجال في متجر بعد أن زعمت أنها واجهت أحدهم بشأن البعد الاجتماعي.