تفنني في المنزل بمثلجات صحية من صنع يديك

الجزيرة – خلود العبدالله

من منا يمكنه مقاومه تناول المثلجات والآيس كريم!؟ إذا لنتفق أنه لا يوجد أحد يكبر على تناول المثلجات والآيس كريم وحماس فكرة تذوق نكهات جديدة. وكتجربة فريدة لك ولأطفالك اصنعي آيس كريم الفانيلا ليمثل الأساس ومن ثم اضيفي نكهاتك المفضلة. وذلك لضمان تقديم حلويات صحية وخالية من المواد الحافظة وبالطبع على شكل مكافئات لتحفيز أطفالك.

آيس كريم سهل الصنع

تتطلب وصفة الآيس كريم السهلة المصنوعة في المنزل مكونين بسيطين فقط: كريمة الخفق والحليب المكثف المحلى ويمكن استخدام كريمة وحليب قليلا الدسم.

الطريقة

لعمل وصفة آيس كريم محلية الصنع بدون آلة آيس كريم، تخلط كريمة الخفق المبردة لمدة 2-3 دقائق حتى تتكثف بشكل ناعم. ومن ثم يضاف الحليب المكثف. مع التأكد من أن كلا المكونين باردان جدًا عند دمجهما حتى يتجانسا بشكل مثالي. ومن ثم تضاف قطرات من خلاصة الڤانيلا ومن ثم يعاد الخفق لمدة 3 دقائق أخرى لضمان توزيع نكهة الڤانيلا.

عند هذه المرحلة يمكنك حفظ الآيس كريم في “الفريزير” داخل عبوة بلاستيكية محكمة الإغلاق لحفظ النكهة. أو إضافة النكهات المفضلة لديك، وهنا يمكنك إضافة ما تشائين مثل: قطع من حلو الريسز أو السنيكرز، بودرة “الماتشا” وهو نوع من أنواع الشاي الأخضر، قطع من بسكويت الأوريو، الفواكه المحفوظة التي تأتي على شكل التغطية الخاصة بالفطائر “pie filling”، المكسرات المحمصة، حبيبات الشوكولاتة، فتات من كعكة الـ red velvet، الكراميل والجوز المحمص، حلوى ام اند امز، قطع من الكيتكات، إضافة أنواع التوت، القهوة، الفستق المجروش، زبدة الفول السوداني، جوز الهند، ومن النكهات الشرقية المحببة بتلات وخلاصة الورد، فتات البقلاوة، وشعر الكنافة المحمص مع الفستق المجروش، الزعفران.

مدة الحفظ: ستة أسابيع داخل “الفريزير”.

مثلوجات الفواكة “السوربيه”

وهي صحية أكثر وتناسب من لدية حساسية من منتجات الحليب، حيث يكون أساسها الفواكه الطبيعية مضاف لها محلول السكر والماء.

الطريقة

في محضرة الطعام تهرس نوع الفاكهة المفضلة  ويفضل أن تكون مثلجة مثل: الفراولة، البطيخ، التوت، الليمون، اللايم، المانغو، ومن ثم يضاف السكر أو يصنع شراب السكر عن طريق غلي السكر بالماء بأجزاء متساوية حتى يذوب السكر ومن ثم يترك جانبا ليبرد قبل أن يضاف إلى مهروس الفواكه، يضاف عصير نصف ليمونة أو لايم “ليمون أخضر”، ومن ثم يضاف شراب السكر ويعاد المزج لدقائق وبعد ذلك تحفظ في علبة محكمة الإغلاق داخل “الفريزير”.

ملاحظة: لجعل الوصفة صحية أكثر يمكن استبدال السكر بالعسل.