Yemeni fighters loyal to the government backed by the Saudi-led coalition fighting in the country ride in the back of a pickup truck with mounted heavy machine gun while closing in on a suspected location of an Al-Qaeda in the Arabian Peninsula (AQAP) leader during their the offensive in the Mesini Valley in the vast province of Hadramawt on February 21, 2018. Yemeni special forces trained by the United Arab Emirates -- a key member of a Saudi-led alliance fighting alongside Yemen's government forces -- had in the previous week launched the offensive, codenamed "Al-Faisal", against Al-Qaeda cells in oil-rich Hadramawt province. Two soldiers were killed on February 17 in the offensive, which targets the Mesini and Amed Valleys in Hadramawt and which are critical in the control over Yemen's southeastern coastline. / AFP / SALEH AL-OBEIDI

مقتل ما لا يقل عن 25 متمردا حوثيًا في كمين للجيش اليمني بغرب مأرب

لقي أكثر من 25 عنصراً من مليشيات الحوثي الإرهابية المدعومة من إيران مصرعهم وجرح آخرون، اليوم نتيجة معارك مع الجيش اليمني في جبهة صرواح غرب محافظة مأرب، شرق اليمن.
وذكر مصدر عسكري يمني أن عناصر المليشيا لقوا مصرعهم في كمين للجيش اليمني في جبهة صرواح.
وأشار المصدر في تصريح نقلته وكالة الأنباء اليمنية الرسمية أن الكمين أسفر عن مقتل أكثر من 25 عنصراً من المليشيات إلى جانب عدد من الجرحى فيما لاذ الباقون منهم بالفرار.
وبالتزامن استهدف طيران تحالف دعم الشرعية مواقع وتعزيزات تابعة للمليشيات الانقلابية في مواقع متفرّقة بجبهة صرواح، وأسفرت عن تدمير عدد من الآليات القتالية وسقوط قتلى وجرحى في صفوف المليشيات.
وكانت مدفعية الجيش اليمني، قد استهدفت فجر اليوم، مواقع وتجمعات للمليشيات الانقلابية في جبهات صرواح وهيلان، وتمكنت من تدمير تحصينات وآليات قتالية تابعة للمتمردين وألحقت بها خسائر بشرية كبيرة.

و أعلن الجيش اليمني عن تقدم له في مديرية باقم في محافظة صعدة معقل المليشيا الحوثية الإرهابية المدعومة من إيران.
وقال قائد أركان حرب اللواء الخامس في الجيش اليمني، العقيد سليمان النويهي: إن وحدات من اللواء شنت عملية هجوم نوعية على مواقع ميليشيا الحوثي الإرهابية تمكنت من خلاله تحرير منطقة المزارع المحيطة بمركز مديرية باقم.
وأضاف العقيد النويهي في تصريح لوكالة الأنباء اليمنية الرسمية أن قوات الجيش اليمنية، مسنودة بطائرات قوات التحالف داهمت مواقع كانت تتحصن فيها المليشيا وأسفر الهجوم عن تدمير تلك التحصينات ومصرع عدد من العناصر المتمردة.