وفاة كاتب أشهر أغنية روك عالمية بالكورونا

توفي الكاتب المشارك والمغني الأصلي لـ I Love Rock ‘N’ Roll ،آلان ميريل عن عمر يناهز  69 عامًا بعد إصابته بفيروس كورونا.

وقد أعلنت الخبر ابنته لورا  قائلة أن والدها لم يكن يشكو من أي مرض وكان بصحة جيدة حتى أنه كان يقدم عروضا قبل بضعة أسابيع.

ونبهت  العائلات الأخرى من الاستهتار بالوباء قائلة:  “لقد استهان ب” البرد “الذي كان يعتقد أنه قد أصيب به”.

وعبرت عن أن الإنسان قد لا يتوقع أن يحصل له ذلك أو لأحد أفراد أسرته ولكن هذا فعلا حصل لأبيها مطالبة الناس البقاء  في المنزل إن لم يكن من أجل أنفسهم فللآخرين !

وقد اشتهرت أغنية I Love Rock ‘N’ Roll عالميًا عام 1982 وقد غناها عدد من  الفنانين من بريتني سبيرز إلى ويرد اليانكوفيتش إضافة إلى مغنيها الأصلي خوان جيت.

وحققت محاكاة ساخرة للأغنية الشهيرة ، I Love Sausage Rolls ، في موسم عيد الميلاد الماضي رقم واحد في المملكة المتحدة وذهبت عائداتها إلى الأعمال الخيرية.

اشتهر  آلان ميريل – الذي ولد في نيويورك – بتاريخ طويل ومتنوع كموسيقي وأيضا كمغني رئيسي لفرقة The Lead ، التي حققت نجاحًا كبيرًا في اليابان مع Aoi Bara (Blue Rose).

بعد إطلاق ألبومين منفردين ناجحين والتمثيل في المسلسلات واستضافته في برامج تلفزيونية ، غادر اليابان إلى المملكة المتحدة في عام 1974 للبدء في مستقبله في عالم موسيقى الروكو ألحان موسيقى البوب ​​الكلاسيكية.

في منتصف السبعينيات ، حاولت جيت إقناع فرقتها The Runaways بغناء الأغنية الاشهيرة التي كتبها آلان  لكنهم رفضوا وعندما انفصلت الفرقة  سجلت جيت Love Rock ‘N’ Roll والتي تصدرت قائمة الأغاني لسبعة أسابيع متتالية.

بعد وفاته ، أشادت جيت  بميريل على إنستغرام ، وكتبت: “صلاتي  وحبي أرسلها إلى عائلته وأصدقائه ومجتمع الموسيقى ككل. ما زلت أتذكر مشاهدة فيلم The Arrows على شاشة التلفزيون في لندن وكيف تأثرت بالأغنية”.