دعوة لحرمان أمريكي من علاج فيروس كورونا

الجزيرة – أسامة الزيني

أثار مقطع لمواطن أمريكي أحمق يلعق منتجات متجر التموينات وهي على الرفوف اشمئزاز قطاع واسع من رواد شبكات التواصل، وسط دعوات بالقبض عليه وسجنه.
وتمت مشاركة مقطع على الإنترنت على نطاق واسع لرجل “مثير للاشمئزاز” يقول “من يخاف من الفيروس التاجي؟” وهو يلعق رفًا من الزجاجات البلاستيكية.

ومقدم برامج “صباح الخير” البريطاني بيرس مورغان، المقطع الذي يعتقد أنه تم تصويره في الولايات المتحدة وهو ينتقد السلوك الفاضح، وأظهر الفيديو على أمل ألا يحاول الناس في المملكة المتحدة تقليد الفكرة.

وقاد بيرس دعوات لاعتقال الرجل الذي ظهر في المقطع وقال إنه يجب حرمانه من الرعاية الصحية إذا أصيب بالفيروس القاتل. قال غاضبًا: “هذا شخص في أمريكا، ذهب إلى سوبر ماركت وهو يعلم أن الفيروس التاجي يهاجم الجميع في الولايات المتحدة وقد فعل ذلك ونشره على الإنترنت. ما أود أن يحدث له هو أنني أود العثور عليه، وأنا متأكد من أنهم سيعثرون عليه. أود أن يدخله السجن على الفور. وبعد ذلك أود أن يحرمه من أي رعاية صحية إذا أصابه الفيروس بعد محاولته عمداً إعطائه إلى الكثير من الأشخاص المحتملين.” “قد يصيب هذا عقول البلداء أمثال هنا عندنا.”

من غير الواضح أين تم تصوير الفيديو في الولايات المتحدة ، ولكن يبدو أن العديد من الأشخاص عبر الإنترنت حددوا المريض على أنه رجل في ولاية ميسوري – حيث مات ثلاثة أشخاص بسبب فيروس كورونا.

كما غرد بيرس: “اعثر عليه واعتقله وسجنه وحرمه من أي رعاية صحية إذا أصيب بالفيروس.
“انظر كم هو مضحك أن الطفل الصغير المثير للاشمئزاز يجده عندما ينهار صدره ولا يستطيع التنفس.”

وقد تم الإعلان عن ولاية كاليفورنيا وواشنطن ونيويورك بأنها “كوارث فيروسات كبرى” ، وقد أُبلغ أكثر من 100 مليون أمريكي “بالبقاء في منازلهم”.

أعلن دونالد ترامب هذا الإعلان حيث تم نشر أكثر من 7000 جندي من الحرس الوطني في أنحاء الولايات المتحدة بعد أن قال الرئيس إن البلاد ستهزم “العدو غير المرئي” في مؤتمر صحفي يوم الأحد.

وتأتي تعليقاته في الوقت الذي يتدافع فيه المسؤولون في نيويورك وولاية واشنطن وكاليفورنيا لوقف الانتشار.

أذن ترامب بالدعم الفيدرالي لاستخدام المحافظين للحرس الوطني في جميع الولايات الثلاث ، مؤكدا أن وكالة إدارة الطوارئ الفدرالية ستمول “100 في المائة” من أنشطة المساعدة الطارئة ، وفقا لبيان صحفي صادر عن البيت الأبيض.

تحدث رئيس مكتب الحرس الوطني الجنرال جوزيف لينجيل عن الأخبار على تويتر.

وقال “الليلة أكثر من 7000 من أفراد الحرس يدعمون استجابة أمريكا بأكملها لكوفيد 19 ، وأمتنا ممتنة لكل واحد منكم” ، مضيفا أنهم كانوا هنا “لمسافات طويلة”.