بدء التداول في “صندوق الإنماء المتداول لصكوك الحكومة السعودية المحلية – قصيرة الأجل”

أعلنت شركة الإنماء للاستثمار عن بدء التداول في “صندوق الإنماء المتداول لصكوك الحكومة السعودية المحلية – قصيرة الأجل” في السوق كوحدات صندوق استثمار مؤشر متداول مطروحة وحداته طرحاً عاماً.

ويأتي هذا الإعلان بعد موافقة هيئة السوق المالية لشركة الإنماء للاستثمار على طلبها طرح وتسجيل وحدات هذا الصندوق، استمرارا لما تقدمه شركة الإنماء للاستثمار من منتجات مالية مختلفة وحلول استثمارية متنوعة لتواكب تطلعات شركائها المستثمرين بجميع فئاتهم وشرائحهم وأهدافهم الاستثمارية.

وعن مميزات الصندوق، فقد أفاد مازن بن فواز بغدادي، الرئيس التنفيذي لشركة الإنماء للاستثمار بأن الصندوق يتميز بأنه يستثمر أصوله في أدوات منخفضة المخاطر وبأنه يسعى لتوزيع عوائد مجزية دورية على ملاك وحداته وهو ما يجعل الصندوق مناسبا لشريحة من الشركاء يفضلون الاستثمار في منتجات ذات مخاطر منخفضة مع عوائد وتوزيعات مالية مناسبة.

وتابع بأن الصندوق يتميز أيضا برسوم منخفضة نسبيا وبمستوى شفافية عالي بالإضافة لتداول وحداته بطريقة مباشرة في السوق مع توافق الصندوق مع الأحكام والضوابط الشرعية كباقي المنتجات التي تقدمها شركة الإنماء للاستثمار.

وذكر بغدادي أنه قد تمت هيكلة الصندوق بالتعاون مع مزودي خدمة عالميين وذوي خبرات مميزة في مجالاتهم مما سيرقى وبلا شك بمستوى الخدمات المقدمة للصندوق ولمالكي وحداته لأفضل المستويات والممارسات في السوق.

وعن استراتيجية الصندوق وسياسته الاستثمارية أفاد مدير إدارة الأصول في شركة الإنماء للاستثمار زكي العوامي أن استراتيجية الصنـدوق متركـزة علـى الاستثمار بشـكل أساسـي فـي سـلة مـن الصكوك السـيادية السـعودية الصـادرة عـن حكومـة المملكـة العربيـة السـعودية قصيـرة الأجل والتـي يكـون اسـتحقاقها بحد أقصى خمس سنوات مـن تاريـخ إضافتهـا للمؤشـر والمدرجـة فـي السـوق الرئيسـية، وذلـك باسـتخدام أسـلوب الإدارة غيــر النشــطة مــن خــال محــاكاة ومطابقــة أداء المؤشــر.

وأضاف أن وحدات الصندوق متاحة للتداول في السوق السعودي ويمكن للجميع الاستثمار في الصكـوك السـيادية السـعودية الصـادرة عبر شراء الوحدات من منصة التداول في السوق المالية السعودي.

وعن التوزيعات النقدية للمستثمرين ذكر العوامي أن مستثمري الصندوق سيحصلون على توزيعـــات نقديـــة مـن عوائـد الاستثمار فـي أصـول الصنـدوق وبحـد أدنى مرة واحدة كل سـنة ماليـة للصنـدوق، كما يتم تقييم الصكوك في المجال الاستثماري للصندوق بطريقة القيمة العادلة والتي تقوم بها شركة IHS Markit آخذة بالاعتبار جميع العوامل المؤثرة على تقييم هذه الصكوك.

تجدر الإشارة إلى إن شركة الإنماء للاستثمار هي الذراع الاستثماري لمصرف الإنماء، وهي شركة مرخصة من هيئة السوق المالية برقم 37-09134 لمزاولة جميع أعمال الأوراق المالية وتشمل التعامل بصفة أصيل ووكيل والتعهد بالتغطية، والإدارة، والترتيب، وتقديم المشورة، والحفظ في أعمال الأوراق المالية، وسبق أن طرحت العديد من الخدمات والمنتجات الاستثمارية المتنوعة وبحجم أصول تحت الإدارة تجاوز حاليا الـ 60 مليار ريال تتنوع ما بين صناديق عقارية وصناديق مدرة للدخل وصناديق الملكية الخاصة وصناديق وقفية وصناديق استثمارية عامة للأسواق المالية والمحافظ الخاصة وغيرها من المنتجات والخدمات.