أمير المنطقة الشرقية يفتتح المستشفى السعودي الألماني في مدينة الدمام

أفتتح صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبد العزيز آل سعود، أمير المنطقة الشرقية، المستشفى السعودي الألماني في مدينة الدمام، والمستشفى الجديد الذي افتتحته مجموعة مستشفيات السعودي الألماني رسمياً في المنطقة الشرقية يعد أول مرفق طبي للمجموعة في المنطقة الشرقية ومستشفاها الـ 11في المنطقة. ويأتي افتتاح المستشفى في إطار خطة التوسع الاستراتيجية للمجموعة التي تهدف إلى توسيع نطاق حضور مجموعة مستشفيات السعودي الألماني في المملكة العربية السعودية والمنطقة لتوفير خدمات الرعاية الصحية عالمية المستوى.
وبهذه المناسبة، صرّح مكارم صبحي بترجي، رئيس مجموعة مستشفيات السعودي الألماني قائلاً: “نفخر بالإعلان عن افتتاح أول مستشفى لنا في المنطقة الشرقية تأكيداً على التزامنا بالوصول إلى كل مريض في مختلف أنحاء المملكة، ونسعى من خلال هذه الخطوة إلى تزويد المرضى بخدمات الرعاية الصحية رفيعة المستوى دون الحاجة إلى السفر من أجل تلقي العلاج”.
وأضاف : “يعد المستشفى الجديد في مدينة الدمام جزءاً من مشروعٍ أكبر هو مدينة بترجي الطبية، التي ستضم كلية طبية ومساكن ومستشفيات تخصصية تقدم الخدمات الطبية وفق أعلى المعايير تماشياً مع التطورات التي يشهدها قطاع الرعاية الصحية في المملكة في إطار رؤية المملكة 2030”.
وزاد قائلاً: “المستشفى الحديث منشأة طبية متطورة توفر مساحات مريحة للمرضى والزوار وتم تزويدها بأحدث المعدات والتقنيات الطبية. ويستوعب 300 سرير بالإضافة إلى فريق طبي مختص من ذوي الخبرات في مختلف التخصصات الأساسية والفرعية، وما يميز مجموعة مستشفيات السعودي الألماني تخصصها في مجال تشغيل وإنشاء القطاع الصحي، ونحن لدينا رؤية بأن نكون متواجدين في جميع مناطق المملكة و الوطن العربي والعالم لتقديم الخدمات الطبية بمواصفات عالمية دون الحاجة للسفر إلى الخارج، لذا قمنا مؤخراً بتوقيع اتفاقية شراكة مع أكبر مستشفى عالمي مايو كلينك في مدينه الرياض وفي القاهرة إيماناً منا بخدمة وتجربة المريض، كما أننا أول مستشفى يقوم بإجراء العمليات النادرة مثل زراعة الكبد في السعودية واستقبلنا 2 مليون مريض خلال السنة، وأبرز ما يميزنا بأننا وضعنا خططاً لإنشاء وتشغيل مدينة طبية متكاملة للعلم والعلاج والتي تضم كلية البترجي الطبية وهي امتداد لكلية البترجي الطبية في جدة وخرجت ما يقارب 2000 خريج في المجال الطبي مع توفير الوظائف لهم”.