فيروس كورنا يرجئ انطلاق الدوري الكوري الجنوبي لكرة القدم

أعلن الاتحاد الكوري الجنوبي لكرة القدم اليوم الاثنين، إرجاء انطلاق الدوري المحلي الذي كان مقررا نهاية الأسبوع، إثر تفشي فيروس كورونا المستجد بشكل سريع في البلاد خلال الأيام القليلة الماضية.

وأفاد الاتحاد في بيان عقب اجتماع طارئ لمجلس الإدارة “قررت رابطة الدوري الكوري الجنوبي تأجيل انطلاق الدوري الكوري الجنوبي لعام 2020 مؤقتا إلى حين تلاشي انتشار الوباء”، مضيفاً “إنه إجراء لحماية صحة وسلامة المواطنين ولاعبينا من وباء كوفيد-19 الذي دخل في مرحلة خطيرة”.

وكان من المقرر أن تنطلق فعاليات الموسم الجديد بمشاركة 12 ناديا نهاية الأسبوع الجاري. أصبحت كوريا الجنوبية الاثنين ثاني أكثر البلدان تأثرا بفيروس كورونا خارج الصين بعد أن ارتفع العدد إلى 833 حالة وسبع وفيات، بعد تسجيل 161 إصابة جديدة في الساعات الأربع والعشرين الأخيرة. ونظرا للوتيرة المتسارعة، أعلن الرئيس الكوري الجنوبي الأحد حال التأهب القصوى في البلاد. ولم يعلن الاتحاد الآسيوي للعبة عما إذا سيؤثر تأجيل انطلاق الدوري الكوري على منافسات دوري أبطال آسيا الذي تنافس فيه أربعة أندية كورية.

وبات الدوري الكوري الجنوبي آخر البطولات والأحداث الرياضية الذي يقع ضحية فيروس كورونا الذي انتشر في ما يقارب 30 دولة حول العالم، بعد أن أرجئت جائزة الصين الكبرى في الفورمولا واحد التي كانت مقررة في 19 أبريل المقبل.

وكان الاتحاد الآسيوي لكرة القدم أعلن إرجاء مباريات دوري أبطال آسيا التي تأخذ الأندية الصينية طرفا فيها إلى شهري أبريل ومايو المقبلين، بعد أن فرضت أستراليا قيودا على السفر على خلفية تفشي فيروس كورونا المستجد.

وأعلن تأجيل مباريات أندية الشرق في مسابقة كأس الاتحاد الآسيوي حتى أبريل المقبل. كما اضطر الاتحاد إلى إرجاء كاس آسيا لكرة القدم داخل الصالات “فوتسال” الى موعد يحدد لاحقا، بعد أن كانت مقررة في عشق أباد عاصمة تركمانستان بين 26 فبراير الجاري والثامن من مارس المقبل.

وأرجأ الاتحاد الدولي لألعاب القوى بطولة العالم لألعاب القوى داخل القاعة التي كانت مقررة في مارس المقبل في مدينة نانجينغ الصينية، إلى مارس 2021.