كلينت أيستوود يتخلى عن ترامب ويعلن دعمه لمايكل بلومبرغ للرئاسة

كشف الممثل والمخرج السينمائي الأميركي كلينت أيستوود في مقابلة صحافية اعتزامه دعم الملياردير مايكل بلومبرغ في الانتخابات الرئاسية المقبلة، وليس الرئيس دونالد ترامب كما فعل قبل نحو أربع سنوات.

وأيستوود البالغ 89 عاماًِ والذي نال عدة أوسكارات خلال مسيرته، قال لصحيفة “وول ستريت جورنال” إنه يرثي حال طبيعة السياسة “المشاكسة” البشعة في الولايات المتحدة هذه الأيام، رغم تقديره لبعض الأمور الحسنة التي قام بها ترامب.

ولفت أيستوود إلى أنه على ترامب أن يتصرف “بطريقة أكثر رقياً، وبدون إطلاق تغريدات ونعوت على أشخاص”، مع أن كان من أشد الداعمين لترامب عام 2016 ضد هيلاري كلينتون، التي كان يخشى أن “تسير على خطى باراك أوباما” في حال فازت، وفق ما قال حينذاك.

وأضاف أيستوود في المقابلة التي نشرت الجمعة “أفضل شيء يمكن فعله هو أن نتمكن من إيصال مايكل بلومبرغ”، قطب الإعلام البالغ 78 عاما الذي قفز الى حلبة المنافسة لنيل ترشيح الحزب الديموقراطي.

وأيستوود المعروف بأدواره في أفلام الغرب الأميركي والشرطي المارق هاري كالاهان في سلسلة أفلام “هاري القذر”، تولى في السابق رئاسة بلدية مدينة كارميل في كاليفورنيا، ولعل هذه التجربة السياسية الصغيرة تشكل قاسما مشتركا يجمعه مع رئيس بلدية نيويورك السابق بلومبرغ.

وأربك أيستوود المؤسسة السياسية الأميركية عام 2012 عندما صعد إلى المنبر خلال المؤتمر الوطني للحزب الجمهوري الذي كان يتبنى ترشيح ميت رومني للرئاسة، وقام بمخاطبة كرسي فارغ متخيلا أن باراك أوباما يجلس عليه.