طعن إمام صلاة جنازة دودي الفايد صديق الأميرة الراحلة دايانا في بريطانيا

الجزيرة – أسامة الزيني

اتُّهم البريطاني دانييل هورتون (29 عامًا)  بطعن إمام أكبر المساجد في لندن ويبلغ من العمر 70 عامًا إلى شاب بريطاني، ومن المقرر أن يمثل رهن الاحتجاز في محكمة ويستمنستر الجزئية اليوم السبت، وفق ما نقلته صحيفة الديلي ميل البريطانية.

واستدعيت الشرطة، بعد ظهر يوم الخميس، إلى مسجد لندن المركزي بالقرب من ريجنت بارك ووجدت أن المصلين قد ثبتوا المشتبه فيه على الأرض.

ونقل رأفت مقلد (70 عاماً) إلى المستشفى لتلقي العلاج من طعنات، وخرج من المستشفى بعد تلقي العلاج.

ويوم الجمعة، عاد الإمام المسلم إلى المسجد وذراعه معلقة بضمادات بعد أقل من 24 ساعة من طعنه، وقال إنه قد غفر لمهاجمه.

وقد سقط السيد مقلد (70 عامًا) عندما زُعم أنه طعن في الرقبة أو الكتف على يد رجل يبلغ من العمر 29 عامًا من الخلف بسكين مطبخ طوله 5 بوصات.

ووسط الفوضى  قام المصلون بالإمساك بالسكين وتقييد المهاجم، في حين قدم آخرون الإسعافات الأولية للسيد ماجلاد في مسجد لندن المركزي.

وصلت شرطة العاصمة بعد دقائق إلى المسجد بفترة قصيرة، واعتقلت المهاجم للاشتباه في أنه حاول القتل.

كان السيد مقلد محاطًا بالأمن في المسجد اليوم قائلاً: “سامحته. لا أشعر بأي كراهية له ، إنه إنسان وما حدث لي هو قدري. ومع ذلك يجب تنفيذ القانون. كل ما يمكنني أن أتذكره هو أن أحدهم كان يقترب مني ومن ثم أشعر بألم شديد في عنقي. لم يقل لي شيئا. كان قطعاً عميقاً حقا. هرعت بنفسي خارج الغرفة وحملني أحدهم إلى المستشفى.”

“ما زلت أشعر بالألم ولكني أردت المجيء إلى هنا اليوم والصلاة. شعرت أنه من المهم القيام بذلك ولكني الآن أعود إلى المستشفى. أنا لا أعرف الرجل. لقد رأيته في المسجد من قبل لكنني لا أعرف الكثير عنه.

ويؤم السيد مقلد المسلمين في مسجد لندن الكبير منذ  25 إلى 30 سنة، وهو الشيخ الذي أم أشرف على جنازة دودي الفايد في عام 1997 بعد وفاته في حادث سيارة في باريس مع الأميرة ديانا.