تويتر يعتزم “تلوين” التغريدات الخادعة والمُضللة

قالت شركة Twitter Inc يوم الخميس إنها تختبر إضافة علامات ملونة زاهية أسفل التغريدات التي نشرها السياسيون والشخصيات العامة التي تحتوي على الأكاذيب والمعلومات الخاطئة.

وبيّنت الشركة أن العرض التجريبي الذي تم تسريبه هو أحد الأنماط المحتملة والتي ستتكرر في المستقبل لنهج جديد لمكافحة المعلومات الخاطئة. وذكرت NBC News في وقت سابق  أن مستندات شركة Twitter المسربة والتي تظهر على شكل نموذج بالحجم الطبيعي يمكن الوصول إليها من موقع متاح للجمهور ، على الرغم من أنه لم يتم تحديد الموقع.

وقالت شركة تويتر في بيان “نحن نستكشف عددا من الطرق لمعالجة المعلومات الخاطئة وتوفير المزيد من السياق للتغريد على تويتر.”

“هذا نموذج بالحجم الطبيعي للتصميم لأحد الخيارات التي تنطوي على تعليقات المجتمع. المعلومات الخاطئة هي مشكلة حرجة وسنقوم باختبار العديد من الطرق المختلفة لمعالجتها.”

وفي نوفمبر ، حظر Twitter الإعلانات السياسية وسط ضغوط متزايدة على شركات التواصل الاجتماعي للتوقف عن قبول الإعلانات التجارية التي تحتوي على معلومات مضللة أو خاطئة.

كما أشارة شركة  Twitter في وقت سابق من هذا الشهر إنه سيطبق علامات تحذير “زائفة” على التغريدات التي تحتوي على أشكال وسائط مصطنعة أو مضللة بشكل مخادع وسيتم أزالة هذه الوسائط إذا كان من المحتمل أن تتسبب في ضرر.