الفتح يعمق جراح الاهلي ويتخلص من المركز الاخير

استعاد الفتح نغمة الانتصارات بعد ست مباريات عندما عمق جراح مضيفه الأهلي بالفوز عليه 1-صفر الجمعة على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة في المرحلة التاسعة عشرة من الدوري .

وسجل الجزائري سفيان بن دبكة الهدف الوحيد في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع.

وتخلص الفتح، بطل موسم 2012-2013، من المركز الأخير بعدما رفع رصيده إلى 15 نقطة بفوزه الثالث فقط هذا الموسم، بفارق نقطة واحدة أمام ضمك الذي خسر أمام الشباب 2-3 الجمعة في افتتاح المرحلة، والعدالة المتعادل مع مضيفه أبها اليوم.

وألحق الفتح الخسارة الثانية على التوالي بالأهلي والسادسة هذا الموسم فتجمد رصيده عند 33 نقطة في المركز الثالث.

وكانت مباراة اليوم الأولى للمدرب الوطني مازن بهكلي مع الأهلي في الدوري والثانية منذ خلافته السوسيري المقال من منصبه كريستيان غروس، بعد الاولى عندما قاده الى الفوز على استقلال طهران الايراني 2-1 في الجولة الثانية من مسابقة دوري أبطال آسيا.

ورغم سيطرة الأهلي الميدانية إلا أن الفتح كان الأخطر والأقرب للتسجيل عندما سدد علي الزقعان كرة قوية ارتطمت بالعارضة “30”، قبل أن ينقذ ياسر المسيليم مرها من هدف محقق بإبعاده كرة الهولندي ميتشيل تي فريدي الى ركنية “32”.

ونجح الفتح في افتتاح التسجيل في الدقيقة الاولى من الوقت بدل الضائع عبر بن دبكة بضربة رأسية قوية اثر ركلة ركنية أسكنها على يسار المسيليم.

وبحث الاهلي عن التعادل في الشوط الثاني وكان قريبا منه لولا براعة الحارس حبيب الوطيان الذي تصدى لكرة عبدالله حسون بقبضته قبل أن يبعدها الدفاع عن منطقة الخطر “53”.

وفرط الفتح في التعزيز من هجمة مرتدة انفرد على اثرها الزقعان بالمسيليم لكنه فشل في إيداعها المرمى “68”.

وواصل حارس مرمى الفتح تألقه عندما تصدى لتسديدة السوري عمر السومة “74”.