NEW YORK, NY - SEPTEMBER 25: Secretary General of the United Nations Antonio Guterres addresses the 73rd UN General Assembly meeting on September 25, 2018 in New York City. World leaders gathered for the annual meeting at the UN headquarters in Manhattan. John Moore/Getty Images/AFP == FOR NEWSPAPERS, INTERNET, TELCOS & TELEVISION USE ONLY ==

غوتيريش: الكابوس الإنساني في إدلب (يجب أن ينتهي)

اعتبر الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش الجمعة أن “الكابوس الإنساني” في محافظة إدلب السورية “يجب أن ينتهي.الآن” من دون الإعلان عن مبادرة خاصة لمحاولة وضع حدّ للمعارك.وقال في تصريح أمام وسائل الإعلام إن “الرسالة واضحة”.وأضاف “ليس هناك حل عسكري للأزمة السورية.الحلّ الوحيد لا يزال سياسياً”.

وأكد أيضاً أنه “من المهمّ كسر الحلقة المفرغة للعنف والمعاناة” معرباً عن قلقه مع اقتراب المعارك من مناطق ذات كثافة سكانية. ودفع هجوم قوات النظام في إدلب منذ بداية كانون الأول/ديسمبر بنحو 900 ألف شخص، غالبيتهم من النساء والأطفال، إلى ترك منازلهم. وقالت الأمم المتحدة إن 170 ألفاً منهم يقيمون في العراء.

كما أسفر عن مقتل أكثر من 400 مدني، بحسب المرصد السوري لحقوق الانسان.

وأشار غوتيريش إلى أن “حوالى 2,8 مليون شخص يحتاجون إلى مساعدة إنسانية في شمال غرب سوريا” مناشدا زيادة التبرعات لتصل إلى 500 مليون دولار للتمكن من تغطية النفقات الإنسانية المتوقعة للأشهر الستة المقبلة.

 

قد يعجبك أيضاً
ارتفاع أسعار النفط