لحظة هجوم كلب هجين شرس على فتاة

الجزيرة – أسامة الزيني

يُظهر مقطع فيديو مروع، أصدرته مجموعة لحقوق الحيوان هذا الأسبوع، ونشرته صحيفة الديلي ميل، لحظة مرعبة لهجوم كلب هجين في ساحة لانتظار السيارات في كنيسة ببريطانيا على فتاة تبلغ من العمر خمس سنوات وهي تمشي مع شخصين بالغين.

والتقطت كاميرا المراقبة الطفلة واثنين من البالغين متجهين نحو سيارة في ساحة انتظار الكنيسة، وفجأة، على بعد بضع عشرات من الأقدام، شوهد كلب يركض في الشارع وفي اتجاه موقف السيارات.

وقالت المنظمة إنه تم إلقاء القبض على صاحب الكلب ووجهت إليه تهمة التملك غير المشروع لحيوان خطير. وفي مثل هذه الحالات، يمكن لصاحب الكلب اختيار إما دفع ثمن الحيوان الذي سيصعد إلى وكالة معترف بها أو لإسقاط الكلب. وفي هذه الحالة، اختار المالك أن يتم التخلص من الكلب.

ونشرت جمعية Humane Society الفيديو من أجل رفع مستوى الوعي حول الكلب من فئة Bite Blotter ، وهو سجل عبر الإنترنت للحوادث التي أصبحت فيها الحيوانات الأليفة عنيفة تجاه الحيوانات والأشخاص الآخرين.

وكتبت المجموعة: “لمنع العضات والهجمات، يحتاج أصحاب الحيوانات الأليفة إلى اتباع المبادئ الأساسية لملكية الحيوانات الأليفة المسؤولة، والحفاظ على تقييد حيوانك الأليف في جميع الأوقات، والسعي للحصول على تدريب احترافي قبل امتلاك هذه الكلاب.”