مدير الأمن العام يدشن حملة (أمنكم وسلامتكم هدفنا) بالقدية

العاصمة – محمد الثاقب

دشن مدير الأمن العام الفريق أول ركن خالد الحربي اليوم الأحد، في القدية فعاليات الحملة الأمنية “أمنكم وسلامتكم هدفنا ” التي تنفذها قيادة القوات الخاصة لأمن الطرق في جميع مناطق المملكة.

وتهدف الحملة التي جرى تدشينها بحضور عدد من قيادات الأمن العام يتقدمهم اللواء زايد الطويان نائب مدير الأمن العام، والموجهة إلى قائدي المركبات على الطرق السريعة، إلى تعزيز العلاقة بين رجل أمن الطرق ومرتادي الطريق من أفراد ومؤسسات وخلق جانب تعاوني من خلال إشراك مستخدمي الطرق في مفهوم السلامة الأمنية والمرورية على الطرق وأهمية التقيد بالنظام العام وإجراءاته وكذلك تهدف الحملة إلى إيضاح  المهام والواجبات والخدمات الإنسانية التي تقدم من قبلهم لمستخدمي الطرق.

وقال قائد القوات الخاصة لأمن الطرق اللواء خالد الضبيب في كلمته خلال تدشين الحفل:- “إن قيادة  القوات الخاصة لأمن الطرق تقوم بجهود أمنية ومرورية وإنسانية طوال العام وتستشعر دوما المخاطر التي تحدث على الطرق السريعة نتيجة أخلال بعض قائدي المركبات بأنظمة المرور والسلامة المرورية حيث ينفرد جهاز أمن الطرق عن غيره بالعديد من المسئوليات والخدمات الإنسانية لسالكي الطريق”.
وأوضح أن هذه الحملة ستغطي بأهدافها كافة مناطق المملكة التي نسعى من خلالها إلى رفع مستوى وعي قائدي المركبات بالكلمة الطيبة والتوعية المتنوعة والرسالة الهادفة، لافتاً إلى أن قيادة القوات الخاصة لأمن الطرق وإداراتها الفرعية في مختلف مناطق المملكة استعدت بشكل جيد لتنفيذ هذه الحملة الأمنية الهامة واضعة في حسبانها التركيز على عدد من المخاطر التي نرصدها أثناء العمل اليومي وتحدث من بعض قائدي المركبات ويصل ضررها إلى الملتزمين بأصول القيادة.

وأضاف أن القوات الخاصة لأمن الطرق ترتبط في مهامها بعلاقة تكاملية مع عدد من الجهات الأمنية والحكومية لذلك فهي تبني خططها وفق المتطلبات الأمنية الشاملة واضعة في الحسبان تكثيف أعمالها الأمنية والمرورية  والإنسانية طوال العام وتتضاعف هذه الخدمات أثناء مواسم الإجازات والحج والعمرة .
وأشار قائد القوات الخاصة لأمن الطرق إلى أن حملة “أمنكم وسلامتكم هدفنا” روعي فيها التنوع للوصول إلى كافة قائدي المركبات تعزيزا للعلاقة بين مرتادي الطريق ورجل الأمن حيث جرى تجهيز عدد من الوسائل التثقيفية والإرشادية التي سيتم تسليمها إلى قائدي المركبات.

من جانبه، أعرب مدير الأمن العام عن سروره انطلاق فعاليات الحملة الأمنية والمرورية الهامة، سائلاً الله أن يكون فيها الفائدة لكافة قائدي المركبات،  ومن ثم التقى مدير الأمن العام خلال جولة تفقدية في نقطة الضبط الأمني بالقدية بمنسوبي القيادة واستمع إلى ملاحظاتهم وتطلعاتهم حيث وجه بسرعة إنجاز ما يتطلبه المركز وبشكل عاجل للتسهيل على العابرين عبر هذا المركز  .