أمير الرياض يتوج الفائزين في أولمبياد إبداع 2020.. غدا

الجزيرة – وهيب الوهيبي
يتوج الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض غدا السبت الفائزين والفائزين في الاولمبياد الوطني للإبداع العلمي “إبداع 2020م”، الذي تنظِّمه مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع “موهبة”، بالشراكة مع وزارة التعليم في مقر جامعة الملك سعود بالرياض.

وسيكرم أمير منطقة الرياض في الحفل الختامي الجهات الداعمة والراعية للأولمبياد، الذي يعد أحد أبرز المشروعات المشتركة والحيوية التي تجسد الشراكة الفاعلة بين مؤسسة موهبة ووزارة التعليم لخدمة الموهوبين والموهوبات.

وتنافس في أولمبياد إبداع 2020م 151 طالباً وطالبة من موهوبي الوطن، قدموا 72 مشروعا للطلاب و79 مشروعاً للطالبات في 21 مجالاً علمياً متنوعاً للفوز بجوائز الأولمبياد.

ويمثل المشاركون في التصفية النهائية لأولمبياد “إبداع 2020” 12 إدارة تعليمية للبنين و13 إدارة تعليمية للبنات، تأهلوا من المرحلة الرابعة من الأولمبياد والخاصة بالمعارض المركزية والورش التدريبية المصاحبة، التي أقيمت في كل من الرياض وجدة والخبر بالتعاون مع إدارات تعليم الموهوبين في المملكة، وشارك فيها 301 طالب وطالبة من 38 إدارة تعليمية من مختلف مناطق المملكة، تحت إشراف نخبة من المشرفين المتميزين.