لشراء حقيبة عملية ومريحة.. هذه النصائح

الحقيبة بالنسبة للمرأة شيء مهم عند خروجها، ولا سيما المرأة الموظفة، إذ تقضي ساعات عدة خارج المنزل وتحتاج إلى أشياء كثيرة لتأخذها معها..

وإليكِ سيدتي هذه النصائح من موقع “insideoutstyleblog”، ونقلتها “اليوم السابع”.

 –  الراحة

عند شراء الحقيبة ينبغى التأكد من أنها مريحة أثناء الحمل، مثل درجة ثباتها على الكتف دون انزلاق، ولذلك يجب تجربتها قبل شرائها من البائع.

–  خفة وزنها

تتصف بعض الحقائب الجلدية بثقل وزنها وهى فارغة، مما يعنى وزنًا أثقل عند وضع أى شىء داخلها، وبهذا لن تكون من الحقائب العملية، وتجعل المرأة تشعر بالألم عند حملها، ولذلك يجب التأكد من خفة وزن الحقيبة عند شرائها، ويفضل أن تكون مصنوعة من جلد الغزال الذى يعيش لفترة أطول .

–  الجيوب

يجب التأكد من احتواء الحقيبة على جيوب داخلية، حتى تتمكن المرأة من وضع أغراضها المختلفة من أقلام وكروت وأدوات مكياج وغيرها، ويعتبر هذا النوع من أفضل حقائب اليد لأنها عملية ويمكن اصطحابها أثناء العمل أو السفر.

–  الإغلاق الجيد

يفضل اختيار الحقيبة التى يمكن إغلاقها لتحافظ على المقتنيات من الضياع، لذلك يجب التأكد من متانة الأقفال أو السحاب عند شراء الحقيبة، وذلك يساعد المرأة على الشعور بالأمان عند اصطحابها أثناء السفر أو عند الذهاب للعمل.

–  الأناقة

يفضل اختيار الحقيبة حسب استايل المرأة من حيث اختيار اللون والتصميم المناسب، لملابس المرأة واستخدامها سواء عند الذهاب للعمل أو حضور حفلة موسيقية، لكن عند تفضيل اختيار لون أسود عندئذ يجب وضع بعض اللمسات الفنية على الحقيبة حتى تبدو الحقيبة أنيقة.

–  تعدد الاستعمالات

قد ترغب بعض النساء شراء حقيبة واحدة لجميع الأغراض، عندئذ يجب مراعاة عدة قواعد، فيجب أن تكون الحقيبة أنيقة بما يكفي لتناسب عمل المرأة ويجب أن تكون ناعمة حتى تناسب الملابس غير الرسمية وأخيرًا يفضل اختيارها بلون أحادي لتناسب جميع الألوان.