واشنطن تتجه لحجب المساعدات عن لبنان

قالت وسائل إعلام أميركية إن واشنطن تخطط لإيقاف جميع المساعدات إلى لبنان، بعد تشكيل حكومة تصنفها على أنها حكومة حزب الله بقيادة حسان دياب.

وأوضحت أن الانقسامات الداخلية في إدارة الرئيس دونالد ترامب حول المساعدات الأمريكية إلى لبنان قد انتهت، وأن المساعدات سيتم إيقافها جميعا بعد تشكيل الحكومة الحالية.

وقالت إن الجميع في الإدارة الأمريكية متفق على أن الحكومة الجديدة تحت سيطرة حزب الله المدعوم من إيران، موضحة أن تحذيرات وزارة الخارجية للكونغرس بأنها ستلتزم بوقف المساعدات المالية للبنان إذا ذهبت أموال دافعي الضرائب الأمريكيين إلى حزب الله أصبحت الآن في الواجهة.

وأكدت المصادر أن تعهدات وزارة الخارجية أججت الموجة المتزايدة لتجميد كل المساعدات في ضوء سيطرة حزب الله غير المسبوقة على الحكومة اللبنانية.

وكان السيناتور تيد كروز الذي قاد معركة في الكونغرس ضد المساعدات غير المشروطة للبنان، قد أخذ وعوداً من الإدارة بوقف المساعدات إذا تبين أن حزب الله هو المستفيد، وفقاً لمسؤولين أمريكيين على دراية بالموضوع.

وبينت مصادر أن الإدارة أرسلت مئات الملايين من الدولارات إلى لبنان في أواخر ديسمبر، بعد إيقافها بسبب اعتراضات أنصار ترامب في مجلس الأمن القومي ووزارة الخارجية، الذين يخشون من أن هذا المال يساعد حزب الله مباشرة وحلفاءه في الحكومة اللبنانية.

 

 

 

قد يعجبك أيضاً
ارتفاع أسعار النفط