مدينة الطالبات بجامعة الملك سعود تقيم فعالية (نحو خريج واعٍ)

الرياض ـ محمد الغشام

برعاية وزير التعليم الدكتور حمد بن محمد آل الشيخ وبحضور مدير جامعة الملك سعود  الدكتور بدران بن عبدالرحمن العمر أقامت المدينة الجامعية للطالبات بجامعة الملك سعود، فعالية مبادرة ( نحو خريج واعٍ) والذي تقيمه وكالة الجامعة للشؤون التعليمية والأكاديمية ممثلة بمركز الخريجين.
وبُدئ الحفل بتلاوة آيات من الذكر الحكيم، ثم كلمة وكيل جامعة الملك سعود للشؤون التعليمية والأكاديمية الدكتور  محمد بن صالح النمي قال فيها “إن فعالية (نحو خريج واعٍ) تعد فرصة لخدمة هذه القوة الداعمة علمياً ومهنياً، وتهيئتهم ليكونوا خريجين واعين بقدراتهم، واثقين في أنفسهم وتحقيق ذواتهم، ومتمكنين من اتخاذ قراراتهم بكل حزم وكفاءة وإن رعاية  وزير التعليم لفعالية “نحو خريج واعٍ” تعد تجسيداً لمشاركة معاليه بفعالية في بناء الشراكة الحقيقية مع الجامعة لتحقق رؤيتها الإستراتيجية، وامتداداً للعناية المستمرة والاهتمام الدائم الذي تحظى به الجامعة من لدن معاليه”.
وتمنى أن تكون هذه الفعالية سبيلاً للمنافسة في الريادة والتميز، وتعزيز التحول نحو مجتمع المعرفة لمواجهة التحديات المعاصرة بأبعادها المختلفة بقوة علمية مهارية تعتمد الممارسة والقيم الإيجابية محوراً في التنمية وخدمة المجتمع”.
ثم نبذة عن مركز الخريجين ألقاها المشرف على مركز الخريجين الدكتور أنس بن محمد الشعلان تناول تعريفاً شاملاً بالمركز وأهدافه، ومبادراته ومشروعاته التي تم الانتهاء من تنفيذها، والمشروعات التي قيد التنفيذ، واستعرض الغاية والأهداف من إنشاء المركز، وحث على التفاعل مع المركز والمشاركة بالدعم لنجاحه واستمراريته.
وفي نهاية اللقاء رحبت نائبة المشرف على مركز الخريجين الدكتورة  هبة بنت عبدالعزيز الجبرين بالحضور ودعت الدكتور  بدران بن عبدالرحمن  العمر ، لتكريم  الرعاة والمشاركين من متحدثين ومقيمي ورش العمل وتسليمهم الدروع التذكارية واصطحابهم لافتتاح المعرض المصاحب للقاء.
وقد اشتمل المعرض على مشاركة (15) جهة مختلفة و(12) ورشة عمل، منها عشر ورش عمل مركزة تستهدف طلاب السنة الأولى المشتركة حيث تطرح أربع مرات باليوم، إضافة إلى ورشتي عمل عامة للطلاب وأولياء الأمور تختص بمهن المستقبل وكيفية اختيار التخصصات الجامعية.
وأيضاً وفرت الفعالية أدوات تقييم معتمدة لقياس الاحتياج والميول عن طريق الانترنت قبل الفعالية، حيث تبين ان الطلبة بالسنة الأولى المشتركة لديهم احتياج كبير لهذه الأدوات لمساعدتهم على معرفة التخصصات التي تناسب ميولهم وقدراتهم.

وان من ضمن المعرض المصاحب  جلسات استشارية في بهو الجامعة تناقش نتائج التقييم والميول للطلاب حيث جمعت أكثر من (30) مستشارا متخصصا لمساعدة الطلاب في اختيار تخصصهم المناسب والبرامج المرتبطة بتأهيلهم لسوق العمل.