انطلاق أول مسلسل محلي بأسلوب “أنمي”

كشفت شركة “مانجا للإنتاج” السعودية التابعة لمؤسسة (مسك الخيرية ) عن إطلاق مسلسل “أساطير في قادِم الزمان” السعودي بأسلوب الرسومات اليابانية “أنمي” ابتداءً من عصر الجمعة المقبل على قناة أم بي سي 1 أسبوعياً، حيث يستهدف الجمهور السعودي والعربي , ويُعد هذا المسلسل الأول سعودياً الذي يتم إنتاجه بالتعاون مع استوديو “توئي أنيميشن” الذي يُعدّ من أعرق الاستوديوهات اليابانية وأكثرها شهرة.
وتدور أحداث المسلسل المُكوّن من 13 حلقة في المستقبل في المملكة، حيث يُقدّم أجمل وأروع الحكايات التراثية السعودية ومن الجزيرة العربية التي تناقلها الناس منذ القدم وترويها الجدة “أسماء” لأحفادها وقطهم الآلي “أنيس” مُقدّمة لهم النصائح وحِكَم الماضي في شكل أحداث ومحطات زمنية. ويُعد المسلسل نافذة على التاريخ يربط أطفالنا بالقيم والأخلاق والعراقة العربية، ويُعرّف الأطفال على تقنيات المستقبل، ويحتفي باللغة العربية وجمال ألحانها بمحتوى إبداعي مُلهم.
وحول إطلاق المسلسل، علّق الرئيس التنفيذي لشركة “مانجا للإنتاج” الدكتور عصام بخاري قائلا : “نهدف من خلال أعمالنا إلى إيجاد بيئة متكاملة في المملكة والعالم العربي تُعنى بتطوير المحتوى الإبداعي والإيجابي الهادف للأجيال القادمة، إضافة إلى تصدير الثقافة السعودية إلى العالم في قالب جذاب ومبتكر”.