مدير جامعة جازان لعمداء كليات التربية: ركزوا على نوعية القبول

دعا مدير جامعة جازان الدكتور مرعي بن حسين القحطاني عمداء كليات التربية بالجامعات السعودية للمسارعة في إعداد خطط مستقلبية وإيجاد الحلول للتحديات والمتغيرات.

وشدد الدكتور القحطاني في كلمته التي القاها خلال افتتاحه اليوم اللقاء العاشر لعمداء كليات التربية بالجامعات السعودية الذي تستضيفه جامعة جازان، على أهمية توطين أعضاء هيئة التدريس في كليات التربية، نظراً لتوافر الكفاءات من المواطنين والمواطنات من خريجي الجامعات، ومن خلال برامج الابتعاث الخارجي والإيفاد الداخلي بمختلف التخصصات والدرجات العلمية، مؤكداً أن كفاءة المواطن لا تقل عن الكفاءات المتميزة في الجامعات العالمية، داعيا إلى التركيز على نوعية القبول كون مخرجاتها تتولى مهام جسيمة في التدريس، مضيفاً أنه أمر لابد منه كي يحظى قطاع التعليم بمعلمين أكفاء من “التربية”، يتمتعون بقدر عال من المعرفة والإبداع والابتكار، بما يحقق رؤية المملكة 2030.

وشهد حفل الافتتاح تدشين الموقع الإلكتروني لأمانة لجنة عمداء كليات التربية، وتكريم ضيوف الجامعة من عمداء كليات التربية بالجامعات السعودية.

وسيناقش اللقاء العاشر لعمداء كليات التربية بالجامعات السعودية عددًا من المحاور من أبرزها برامج إعداد المعلم، وهيكلة كليات التربية في ضوء رؤية المملكة 2030، إلى جانب استشراف مستقبل كليات التربية في ضوء نظام الجامعات الجديد.