على مأدبة عشاء بمنزله.. ترامب يروي اللحظات الأخيرة لقتل سليماني

روى الرئيس دونالد ترامب اللحظات الأخيرة للإيراني قاسم سليماني الذي قتله الجيش الأمريكي في ضربة نفذتها طائرة مسيّرة قرب مطار بغداد في الثالث من يناير الجاري.

وأدلى ترامب بهذه التفاصيل مساء الجمعة أمام مانحين في الحزب الجمهوري اجتمعوا في منزله في فلوريدا، في إطار سلسلة مآدب عشاء يقيمها لجمع التبرعات، معتبراً أن سليماني “كان يستحق هذه الضربة القاسية”.

وبثت شبكة “سي إن إن” اليوم السبت تسجيلاً صوتياً حصلت عليه، يتحدث فيه ترامب عن قائد فيلق القدس في الحرس الثوري الايراني الذي قتل في الضربة الأمريكية قرب مطار بغداد مع نائب قائد الحشد الشعبي العراقي أبو مهدي المهندس.

وقال ترامب عن سليماني إنه قبل الضربة التي استهدفته “كان يقول أموراً سيئة عن بلادنا. كان يقول مثلاً: سنهاجم بلادكم، سنقتل مواطنيكم. وقلت لنفسي: كم من الوقت علينا أن نستمع إلى هذا الهراء؟” ثم استعاد ترامب مشهد الاغتيال مستذكراً ما أبلغه إياه العسكريون فيما كان يتابع العملية من الولايات المتحدة: “قالوا -وتعلمون بأن ما يجري تصوّره كاميرات على بعد كيلومترات في الجو- إنهما معاً سيدي… لن يعيشا أكثر من دقيقتين و11 ثانية. إنهما في السيارة. إنهما في آلية مدرعة تسير. سيدي، بقي لهما نحو دقيقة، سيدي 30 ثانية، عشر، تسع، ثمان، ثم فجأة وقع الانفجار. تم القضاء عليهما سيدي”.

وأشاد ترامب بأنه ضرب “عصفورين بحجر واحد”؛ أي سليماني والمهندس. وأكد أن سليماني “كان يستحق هذه الضربة القاسية؛ لأنه كان شريراً… لقد قتل مئات آلاف الأشخاص وآلاف الأمريكيين”.