قائد العمليات المشتركة باليمن يؤكد استمرار المعارك ضد الحوثيين

سقوط قتلى وجرحى من المتمردين شرق صنعاء

أكد قائد العمليات المشتركة في الجيش اليمني، اللواء الركن صغير بن عزيز، استمرار العمليات القتالية ضد مليشيات الحوثي المتمردة المدعومة من إيران، في مختلف الجبهات. وقال خلال اجتماع لقيادات العمليات المشتركة، اليوم في مأرب، إن العمليات العسكرية تسير بحسب الخطط المرسومة الرامية لاستكمال التحرير واستعادة الدولة وتخليص اليمنيين من ظلم مليشيا الحوثي الإرهابية التابعة لإيران، مشيرًا إلى التقدم الذي أحرزه الجيش مسنودًا بقوات تحالف دعم الشرعية في اليمن بجبهات مديرية نهم شرقي العاصمة صنعاء.

وأفاد موقع “سبتمبر نت” التابع لوزارة الدفاع اليمنية، بأن الاجتماع ناقش التطورات الميدانية والعمليات القتالية التي يخوضها الجيش اليمني مسنودين بتحالف دعم الشرعية في مختلف الجبهات. وثمن اللواء بن عزيز دور تحالف دعم الشرعية ودعمه المستمر لاستعادة الدولة اليمنية ودحر التمرد المدعوم إيرانيًا، والذي يهدد استقرار اليمن والمنطقة العربية.

وفي صنعاء سقط قتلى وجرحى من مليشيا الحوثي المتمردة المدعومة من ايران في معارك شهدتها جبهة بشرق العاصمة صنعاء، مع وحدات من الجيش اليمني. وقال مصدر عسكري يمني في تصريح نقله موقع وزارة الدفاع اليمنية: “إن المواجهات نشبت عقب هجوم واسع شنته قوات الجيش في جبهة نهم انطلق فجر الجمعة، واستهدف مواقع تمركز مليشيا الحوثي الإرهابية على امتداد جبهة نهم”.
وأضاف “أن قوات الجيش قصفت بسلاح المدفعية تجمعات وتعزيزات المليشيا المتمردة، في منطقة “المداوير” وغرب مفرق “قطبين” ما أدى إلى سقوط قتلى وجرحى في صفوف مليشيا الحوثي الإرهابية التابعة لإيران، إضافة إلى تدمير آليات قتالية تابعة لها.