الطيران المدني تصدر بياناً بشأن مواقف مطار الملك عبدالعزيز الجديد

أصدرت هيئة الطيران المدني الليلة بياناً بشأن ما يتم تداوله عن أسعار مواقف السيارات في مطار الملك عبدالعزيز الدولي الجديد (صالة 1).

وأوضحت الهيئة أن التسعيرة للمواقف بالمطارات تعتمد على دراسة ظروف كل مطار من حيث عمره وتكاليف إنشائه وتشغيله وتكاليف المُشغّل للمواقف ومستوى الخدمات المقدمة من تقنيات وما إلى ذلك.

وبينت أن الأسعار تستند إلى تفعيل دور التقنية وتقليل القوى البشرية، وأنه بناءً على ذلك جرى تصميم وتنفيذ مواقف سيارات قصيرة الأجل وطويلة الأجل متعددة الطوابق؛ لتستوعب أكثر من ثمانية آلاف موقف.

وأشارت إلى أنها عملت على تنظيم لأسعار المواقف، وأنه تم تحديد سعر خمسة ريالات للمواقف التي يتم سدادها عن طريق الأجهزة الذاتية الإلكترونية أو الأجهزة الذكية بهدف تشجيع استخدام التقنية التي ستسهم في انسيابية حركة الدخول والخروج من المواقف، ومبلغ عشرة ريالات من خلال السداد عبر بوابات الخروج من المواقف. أما بالنسبة للمواقف طويلة الأجل فتم تحديد سعر ريال واحد فقط للساعة الواحدة و15 ريالًا لليوم كاملاً، ضافة إلى وجود حزمة من الخدمات التي تُقدم مقابل رسوم، ومنها خدمة مواقف صف السيارات Valet Parking وخدمة مواقف الدرجة الأولى ودرجة رجال الأعمال، إضافة إلى خدمة النقل الترددي المجانية بين الموقف والصالة.