ناجية ذات الـ 13 عام تُروض ثيران وزنها 400 كيلو

منافسات الروديو قوية  ولا تخلوا من عنف: ثلاثة أيام من الوحشية ، والتخبط لتحديد من يتمكن من الصمود على ظهر الثيران التي يبلغ وزنها حوالي 800 كيلو التي تم تدريبها خصيصًا على الركل ومقاومة من يحاول امتطائها.

وتهدف ناجية نايت البالغة من العمر 13 عاما إلى التألق في هذه اللعبة الخطرة وهي التي لا يتعد طولها المتر ونصف ولا يزيد وزنها عن  32 كيلو. ناجية من مواطني أمريكا الأصليين تنحدر من أرلينغتون الصغيرة في ولاية أوريغون (والبالغ عدد سكانها 586) وتشارك في الموسم الرابع في جولة Mini Bull Riders ، النسخة الأصغر للأطفال من سن 8 إلى 13 عامًا. ولا يخلو الأمر من القلق مما قد يفعله ثور وزنه يتجاوو 400 كيلو رغم أنهم أخف من ثيران المنافسة الخاصة بالكبار، مع أرجل أقصر.

بدأت ناجية ركوب الأغنام عندما كانت في الثالثة من عمرها  وانتقلت إلى ركوب الثيران عندما أصبحت في التاسعة لماذا بدأت بالأغنام؟ توضح ناجية أن والدها  متسابق ثيران وفي كل مرة رأته يركب فيها  كنت تطلب أن تقلده ولكنها كانت صغيرة جدا فجعلها تمتطي خاروفا .

ورغم أن ناجية هي الفتاة الوحيدة في جولة MBR أنها تؤكد بابتسامة واسعة وفخورة أنها حظيت على احترام الأولاد منذ السنة الأولى التي تنافست فيها، لأنها كانت من أوائل من تمكنوا من ركوب أفضل الثيران.

وعلى الرغم من أن هناك قوانين وأنظمة من أجل سلامة المتنافسين إلا أن الأمور قد تسوء في بعض الأحيان فقد حصلت ناجية على ندبة فوق عينها اليمنى من مسابقة في ولاية لويزيانا حيث دعس الثور على وجهها وانغرس قناع الوجه في الجزء الأمامي من خوذتها في وجهها. ورغم أنها استيقظت في اليوم التالي بعين متورمة ومغلقة، إلا أن ذلك لم يوقفها وعاودت الركوب على الثيران في اليوم التالي.

عندما لا تكون ناجية في مسابقة فهي تمضي يومها في التمرين أو تلعب كرة السلة أو الكرة الطائرة أو ترقص الهيب هوب.