أم تحبس طفلتها لتموت جوعاً وتذهب للاحتفال مع صديقاتها

الجزيرة – أسامة الزيني

فارقت طفلة في الثالثة من عمرها الحياة بعدما أمضت أياماً تتضور جوعًا حتى الموت، إلى درجة أنها حاولت تناول مسحوق الغسيل، في غياب أمها التي غادرت المنزل، بعد أن حبستها فيه، بمفردها لتستمتع بوقتها مع صديقة لها. وفق ما أفادت صحيفة الديلي ستار.

وغادرت الأم ماريا بلينكينا، البالغة من العمر 21 عامًا، تاركة ابنتها كريستينا تواجه مأساة في مدينة كيروف الروسية، بعد أن حبستها في الشقة.

ووجدت الطفلة عارية وهي تتضور جوعاً في غرفة باردة في الشقة المليئة بالقمامة. وكانت الأم قد أغلقت محبس الماء الخاص بالشقة قبل مغادرة العقار للبقاء مع صديق.

وعثر على جثة الفتاة من قبل جدتها إيرينا بلنكينا (47 سنة) حين جاءت لتتمنى لها عيد ميلاد ثالثاً سعيدًا.

وتواجه بلينكينا التي يصفها جيرانها بالشيطانة، السجن لمدة تتراوح بين ثمانية وعشرين عامًا بسبب القتل الوحشي لطفلتها.

وأثبت تحقيق جنائي “القتل بقسوة بالغة” الذي ارتكبته بلينكينا في حق  ابنتها. ووجد الأطباء النفسيون أنها “عاقلة” و”تدرك تمامًا تصرفاتها”.

وأمضت الأم القاتلة أسبوعاً مع صديقتها أنستازيا كوربينا، التي قالت إن بلينكينا كذبت عليها وأخبرتها بأن كريستينا كانت عند إحدى صديقاتها تقوم على رعايتها.

وأخبرت أنستازيا المحققين بأنها دفعت مقابل زيارات صديقتها اليومية إلى النوادي الليلية والمقاهي، وشراء الكحول.

وقالت ماريا في المحكمة إنها لم تكن تنوي قتل ابنتها، وقالت إنها تركت لها الطعام، ولكنها قدمت روايات متناقضة. قالت للمحكمة: “لم أكن أريدها أبداً أن تموت”.

وقال متحدث باسم الشرطة: “لقد قالت للتو بدم بارد:” نعم ، لقد غادرت ، أغلقت المياه وتركت الطفلة دون ماء وغذاء”.

وقالت جدة الطفلة بحزن: “كذبت علي وقالت إن كل شيء على ما يرام. كذبت على الجميع.” “لم أكن أعتقد أن ماريا يمكنها فعل شيء من هذا القبيل.” “لو أنني فقط اكتشفت أن هناك شيئًا ما خطأ ، لكنت أخذت الفتاة لي.”، “لقد أظهرت أعلى درجة من التمثيل المهني؛ إذا خدعت الجميع إلى هذا الحد.”

وأضافت الجدة المصدومة: “اتضح لي أنني لم أكن أعرف ابنتي أبدا”.