أكثر النساء خصوبة في بريطانيا.. أنجبت 8 أطفال في 10 أعوام

الجزيرة – أسامة الزيني

في السن التي تبدأ فيها النساء في بريطانيا تكوين أسرهن، كانت كانت أوميجن بانهام ذات الثلاثين عاما أماً لثمانية أطفال أنجبتهن في عشر سنوات، الأمر الذي يرشحها لتكون أكثر النساء خصوبة في بريطانيا، فلم يمر أكثر من عشرة أشهر على الولادة الأولى إلا وكانت حاملاً. وما زالت بانهام تأمل مع زوجها بيتر (52 عامًا) في إنجاب طفلين آخرين.

تقول السيدة بانهام في تصريح لصحيفة الديلي ميل البريطانية: “أنا فقط أحب إنجاب أطفال. أعشق أن أكون حاملاً وأن أرعى حديثي الولادة. إنه شعور رائع كوني أماً.”

وتحول منزل السيد بيتر إلى فندق مكون من ثلاث غرف نوم منفصلة، ينام فيه أطفاله في أسرة متراصة إلى جانب بعضها كالحياة العسكرية لضمان إطعام الجميع ورعايتهم.

أكبر بناتهما نيلا (عشرة أعوام)، ودولسي (تسعة أعوام)، وأوكلي روز (سبعة أعوام)، ونوفا ستار (ستة أعوام)، وورومر (أربعة أعوام)، ويتشارك البنات الخمسة أكبر غرفة نوم، وينمن في أسرّة مفردة.

ويشترك الزوجان في غرفة نوم أخرى مع أصغر بناته، تايسيا البالغة من العمر 10 أشهر، بينما ينام ابنهما إفرايم، البالغ من العمر ثلاثة أعوام، وشقيقته إيلفا، في أسرة أطفال في غرفة النوم الخلفية.

وتعترف السيدة بانهام، بأن المنزل يعاني “قليلا من التكدس”، وتتطلع إلى منزل أكثر اتساعاً.

وتنفق الأسرة 200 جنيه إسترليني في الأسبوع على الطعام، وتتبع ميزانية صارمة لضمان توفير بعض الترفيه لأبنائها مثل الرحلات إلى حديقة الحيوان وشاطئ البحر.

ويجلس الجميع لتناول الطعام في غرفة الطعام الخاصة بهم حول مائدة كبيرة ضاعفالسيد بنهام حجمها مرتين.

يبلغ دخل الزوج 43000 جنيه إسترليني سنويًا من عمله مهندس صيانة، ويعمل كل ليلة من الساعة 10 مساءً، ثم يصل إلى المنزل في الساعة 6:30 صباحًا لتغيير الحفاضات وإعداد الأطفال للالتحاق بالمدرسة.

تقول الزوجة: “لدينا قبيلة صغيرة خاصة بنا. منزلنا مليء بالضحك.”، وعادة ما يستيقظ الساعة الواحدة بعد الظهر للمساعدة في المنزل، قبل أن تعود السيدة بنهام بالأطفال من المدرسة.

وتجلس الأسرة معًا لتناول الشاي في الساعة 4:30 مساءً، ويكون الأطفال عادة في الفراش قبل الساعة 7.30 مساءً.

كانت بانهام تعمل في مقهى عندما التقت بزوجها، المطلق الذي كان يعمل نجارًا متطوعًا.

بدأوا المواعدة في أغسطس 2008 ، وأصبحت حاملاً بعد شهرين. كانت أطول فترة بين الولادات 19 شهرًا. وكانت أطول فترة مخاض للسيدة بانهام أربع ساعات، وأسرع فترة 45 دقيقة.

وهي تتجاهل الفجوة البالغة من العمر 22 عامًا في زواجها، قائلة: “بيتر أكبر سنا ولكنه يبدو كما لو كان صغيرا. لقد شارك في ماراثون لندن مرتين. أعتقد أن الأطفال يبقونه صغيرًا.”

 

قد يعجبك أيضاً
أغلى كمامة في العالم