مصر تحشد قواتها في المتوسط.. شاهد مناورة الحرب البحرية الجوية البرية الشاملة

نشر الموقع الرسمي لوزارة الدفاع المصرية، مقطع فيديو مدته 4 دقائق لأحد الأنشطة التدريبية للقوات المسلحة في البحر المتوسط.

وقامت القوات البحرية المصرية بتنفيذ عملية برمائية كاملة بإحدى مناطق البحر المتوسط، باشتراك حاملة المروحيات جمال عبدالناصر، ومجموعتها القتالية، شملت الفرقاطات طراز (جو ويند) وطراز (بيري) ولنشات صواريخ طراز (سليمان عزت)، إضافة إلى إحدى الغواصات الألمانية الحديثة طراز (209)، وعدد من وحدات مكافحة الغواصات وعناصر متعددة من القوات الخاصة البحرية.

وشهد التدريب مشاركة القوات الجوية المصرية ممثلة في الهليكوبتر الحديثة طراز (كاموف)، وطائرات (الأباتشي)، وطائرات (f-16)، إضافة إلى الطائرات طراز (شينوك)، تحت الوقاية المدققة من عناصر الدفاع الجوي، مع اشتراك مجموعات قتالية من قوات المظلات، والصاعقة، ومجموعة قتالية خاصة من قوات المنطقة الشمالية العسكرية.

وشهد التدريب قيام عدد من الفرقاطات وطائرات الهل طراز (SH-2G ) بتنفيذ إطلاقات ناجحة من الطوربيدات المضادة للغواصات في إطار قيامها بمهامها القتالية، وعملها ستائرَ حماية قريبة وبعيدة لتشكيل العملية البرمائية ضد تهديد الغوصات، وشهد التدريب بالبحر الفريق محمد فريد، رئيس أركان حرب القوات المسلحة والفريق أحمد خالد قائد القوات البحرية وعدد من كبار قادة القوات المسلحة.

واعتمد التدريب على التنوع في أساليب القتال مع استخدام جميع عناصر العملية البرمائية تخطيطا وتنفيذا متقنا لجميع الأفرع الرئيسية و التشكيلات التعبوية والقوات الخاصة، مجسداً إمكانيات أجهزة القيادة العامة للقوات المسلحة في الإشراف والقيادة والسيطرة على هذا النوع من التدريبات المعقدة على المستوى الاستراتيجيى والتعبوى والتكتيكي الذي يتطلب تنسيقات على جميع المستويات.